العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

اكتساح نصرواي وتواجد مصري.. ضمن أبرز أحداث الجولة الأولى للدوري السعودي لكرة القدم سيدات

انتهت مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم في نسخته الأولى بالموسم الرياضي 2022-23 والتي انطلقت الخميس الموافق الثالث عشر من أكتوبر الحالي.

8 أندية تشارك في المسابقة وهم “الهلال، والنصر، والاتحاد، واليمامة، والأهلي، وشعلة الشرقية، وسما والشباب”، وتقام البطولة بنظام الدوري من دورين، على أن يخوض كل فريق 14 مباراة وسيهبط الفريق صاحب المركز الأخير لدوري الدرجة الأولى على أن يصعد بدلا منه النادي صاحب صدارة دوري الدرجة الأولى.

وتتواجد لاعبتان مصريتان في صفوف الأندية السعودية بالموسم الحالي، حيث تشارك “منة طارق” لاعبة منتخب مصر ونادي وادي دجلة السابقة ضمن صفوف الشباب لمدة عام في صفقة انتقال حر، بالإضافة إلى “فدوى عصام الدين” لاعبة الطيران السابقة والمنضمة لصفوف الهلال مع بداية الموسم.

وشهدت باكورة مباريات الدوري اكتساح النصر لمنافسه سما بنتيجة 18 هدفا مقابل لا شيء، في لقاء تعكس نتيجته فارق المستوى الرهيب بين الفريقين، وسجلت البحرينية “حصة العيسى” لاعبة النصر اسمها بحروف من نور في سجلات المسابقة كونها صاحبة أول سوبر هاتريك في سجلات البطولة.

وفي ديربي الرياض، حقق الهلال الفوز على الشباب بأربعة أهداف مقابل هدفين، ويحقق الزعيم أول 3 نقاط له بالمسابقة، وتم تسجيل ثاني سوبر هاتريك بالمسابقة عن طريق العراقية “شوخان عبدالرحمن” مهاجمة أزرق الرياض، كما حقق اليميمة الفوز 3-1 على شعلة الشرقية.

وحسمت سيدات الاتحاد ديربي جدة لصالحهن عقب الفوز على نساء الأهلي 3-1، وسجل أهداف الفائز “صبا توفيق، ولانا عبد الرازق وأسرار الشيباني”.

وستقام جميع لقاءات الجولة الثانية يوم الجمعة 21 أكتوبر الحالي، وسيواجه النصر منافسه الشباب، فيما يلتقي الأهلي مع سما، وشعلة الشرقية أمام الاتحاد، وأخيرا الهلال يقابل اليمامة.

الجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد حدد الجوائز المادية لدوري السيدات، حيث يحصل البطل على 500 ألف ريال، والوصيف 300 ألف ريال و200 ألف ريال لصاحب المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى