أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

الأردنية جوليانا الصادق تتأهل لأولمبياد طوكيو

تأهلت جوليانا الصادق لاعبة منتخب الأردن للتايكوندو، لأولمبياد طوكيو، وذلك بعد تأهلها مباشرة للمباراة النهائية في وزن تحت “76” كجم بتصفيات أسيا المؤهلة لطوكيو والمقامة يومي 21 و23 مايو في عمان بالأردن وذلك بعد انسحاب منافستها في نصف النهائي قبل إنطلاق المنافسات.

وانسحبت لاعبة بوتان من المنافسة بعدما أوقعتها القرعة في مواجهة البطلة جوليانا الصادق في نصف النهائي،وبذلك ضمنت جوليانا البطاقة الأولمبية حيث يتأهل للأولمبياد أصحاب المركزين الأول والثاني في كل وزن.

وتحوض جوليانا غدا المباراة النهائية أمام اللاعبة الفائزة من مباراة نصف النهائي التي تجمع لاعبة اوزباكستان نيجورا توسكونكور مع لاعبة قطر مرام فاتناسي.

ويخوض الأردني صالح الشرباتي غداً الجمعة منافساته في وزن تحت 80 كجم.

ويشارك المنتخب الأردني في التصفيات باربع لاعبين هم : زيد حلواني في وزن -58 وصالح الشرباتي في وزن -80 ونتالي الحميدي في وزن -57 كجم وجوليانا الصادق في وزن -67.

وتنطلق تصفيات أسيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو يوم الجمعة المقبل وحتي ٢٣ مايو، بمشاركة أكثر من 120 لاعبا ولاعبة يمثلون 26 دولة هي: أفغانستان، البحرين، بوتان، كمبوديا، الصين، الصين تايبيه، هونج كونج، إيران، كازاخستان، الكويت، قيرغيزستان، لبنان، منجوليا، نيبال، باكستان، فلسطين، الفلبين، سورية، قطر، طاجكستان، تيمور الشرقية، تايلند، كازاخستان، الإمارات، أوزبكستان، فيتنام، إضافة إلى الأردن المستضيف، ولاعب لاجئ تحت علم الاتحاد الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى