الأفضلالعاب فرديةخماسي حديثمنازلاتىرئيسية

الأفضل من تتويج نيوز .. الخماسى الحديث ” يسبح فى انجازاته “.. أم السلاح ” الصاحى فى بطولاته “

يوما بعد تكتسب مسابقة الأفضل من تتويج نيوز مصداقية وثقة أكبر من الجميع فى ظل الالتزام بكافة المعايير المختلفة لاختيار الأفضل بين المرشحين على الجوائز المختلفة التى تتجاوز 20 جائزة .

ومع الانجازات الكبرى للاتحادات الرياضية وصل للمرحلة النهائية من جائزة الأفضل من تتويج نيوز اتحادى الخماسى الحديث والسلاح بعد منافسة قوية بعد باقى الاتحادات فى اختيارات الجماهير والنقاد الرياضيين .

وتعتمد مسابقة الأفضل من تتويج نيوز على تصويت الجماهير والنقاد الرياضيين معا من أجل مزيد من الثقة والمصداقية فى عملية الاختيار واختيار العنصر الأبرز خلال العام المنقضى من أجل بث روح التشجيع بين الجميع لتحقيق الأفضل دائما .

اتحاد الخماسى الحديث :

يعد اتحاد الخماسى الحديث الذى يرأسه المهندس شريف العريان أحد أفضل الاتحادات الرياضية المصرية على مدار السنوات الأخيرة لعدة أسباب فى مقدمتها الثبات والاستقرار الإدارى الكبير الذى ينعم به الاتحاد فى ظل الادارة الحكيمة من المهندس شريف العريان مع مجلس الادارة بالاضافة الى تحقيق العديد من الانجازات الكبرى لأبطاله فى البطولات القارية والعالمية فأصبح الخماسى الحديث يسبح فى العالمية بفضل ما حدث فى السنوات الأخيرة .

ومع وصول اتحاد الخماسى الحديث الى المرحلة النهائية من استفتاء الأفضل فى تتويج نيوز نستعرض جزء من انجازات الخماسي الحديث على مدار العام الماضي وهو ما آهله للوصول لتلك المرحلة والحصول على تصويت الجماهير والنقاد معا .

سيطر الاتحاد المصري للخماسي الحديث على جوائز الاتحاد الدولي لعام 2022 وذلك خلال الجمعية العمومية رقم 72 للاتحاد الدولي الخماسي الحديث الذي أقيم في مدينة نيس بفرنسا وسط تواجد أكثر من 85 دولة.

وحصل الاتحاد المصري على 5 جوائز من أصل 12 جائزة أعلن عنها الاتحاد الدولي للعبة.

وهي جائزة أفضل اتحاد في العالم لعام 2022 كما حصلت مصر على جائزة أفضل بطولة تم تسويقها من خلال تنظيم بطولة العالم للكبار التي أقيمت بملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية عام 2022.

كما حصلت مصر على جائزة أفضل تنظيم لبطولة عالمية الكبار في عام 2022 وهي تنظيم كأس العالم للكبار في ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2022.

وفاز اللاعب محمد الجندي بجائزة أفضل لاعب ناشئ في العالم تحت 21 عاما لعام 2022 ، كما فاز معتز وائل بجائزة أفضل لاعب شاب تحت 19 عاما في العالم لعام 2022.

توجت سلمى أيمن عبد المقصود بالميدالية الذهبية منافسات فردى السيدات فى ختام بطوله المجر الدوليه والتى أقيمت بالعاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من 18 وحتى 24 فبراير الماضي.

احتلت سلمى أيمن المركز الاول بحصولها على مجموع نقاط 1400 نقطة فيما حصدت البريطانية جيسيكا فارلى المركز الثانى بمجموع نقاط 1378 نقطة بينما جاءت لاعبة بيلاروسيا فولها سيلكينا فى المركز الثالث بمجموع نقاط 1374 نقطة فيما جاءت المصريه أميره قنديل في المركز ال 19 بعد اصابتها وسقوطها في مسابقة الفروسية مما اضطر الى عدم استكمال المسابقات.

حقق الثنائي المصري مهند شعبان وسلمى عبد المقصود الميدالية الذهبية في الزوجي المختلط ببطولة كأس العالم للخماسي الحديث التي أقيمت على ملاعب الجامعة الامريكية بالقاهرة الجديدة.

أنهى الثنائي المصري مهند شعبان وسلمي عبدالمقصود لاعبا المنتخب الوطني للخماسي الحديث المسابقة

حل الثنائي المصري أميرة قنديل وإسلام حامد في المركز الرابع برصيد 1324 نقطة.

حصل الاتحاد المصري للخماسي الحديث عل جهاز Underwater treadmill (المشاية المائية)، الأول من نوعه في الشرق الأوسط،

حصدت سلمى ايمن عبد المقصود الميدالية البرونزية بمنافسات فردى السيدات فى ختام بطوله كأس العالم للخماسي الحديث بالمجر والتي أقيمت بالعاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من 25 ابريل وحتى 1 مايو الماضي.

حقق الثنائي المصري هايدي عادل ونور الدين كريم الميدالية الذهبية في الزوجي المختلط ببطولة كأس العالم للخماسي الحديث التي أقيمت بالعاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من 25 أبريل إلى 1 مايو.

حصد مهند طارق لاعب منتخب الخماسي الحديث ببرونزية بطولة كأس العالم للخماسي الحديث العالم، التي أقيمت في مدينة ألبينا ببلغاريا خلال الفترة من 9 إلى 15 مايو الماضي برصيد 1500 نقطة

حصد منتخب مصر للخماسي الحديث بالميدالية البرونزية في منافسات الزوجي المختلط بكأس العالم للخماسي الحديث الذي استضافته مدينة أنقرة التركية خلال الفترة بين 6 وحتى 14 يونيو الماضي.

حصد منتخبنا الوطني للخماسي الحديث فضية تتابع الرجال في منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث التي أقيمت على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الماضي.

حصل منتخبنا الوطني للخماسي الحديث على ذهبية تتابع السيدات في منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث التي أقيمت على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الماضي.

أحرزت مصر ذهبية منافسات الفرق وفضية الفردي في بطولة العالم الخماسي الحديث للشباب والشابات تحت 17 عاما المقامة بمدينة لنيانو الإيطالية خلال الفترة من 3 وحتى 11 سبتمبر الجاري.

حقق المنتخب الوطني للخماسي الحديث ذهبيتان وبرونزية في منافسات فردي وفرق الشباب تحت 19 عاما ببطولة العالم للخماسي الحديث للشباب والشابات تحت 19 عاما المقامة بمدينة لنيانو الإيطالية خلال الفترة من 3 وحتى 11 سبتمبر الجاري.

سيطرت مصر على منصات بطولة العالم للخماسي الحديث للشباب والشابات تحت 17 و 19 عاما التي أقيمت بمدينة لنيانو الإيطالية خلال الفترة من 3 وحتى 11 سبتمبر.

حقق منتخب الخماسي الحديث 20 ميدالية متنوعة في بطولة العالم لليزر رن التي أقيمت في مدينة لشبونة بالبرتغال خلال الفترة من 23 حتى 25 سبتمبر الجاري .

حقق منتخب مصر للخماسي الحديث للناشئين ذهبية منافسات الفرق وأحرز محمد الجندي فضية الفردي ببطولة العالم للناشئين تحت 21 سنةوالتي تستضيفها مدينة زيلونا جولا البولندية في الفترة من 1 حتى 10 أكتوبر.

سيطرت بعثة المنتخب الوطني للخماسي الحديث على منصة حصد الميداليات فى زوجي مختلط” في بطولة اسبانيا الدولية للخماسي الحديث للشباب ‏والشابات تحت 17 ، 22 عاما المقامة بمدينة برشلونه الاسبانية خلال ‏الفترة من 21 وحتى 24 اكتوبر الجاري.‏

نجح المنتخب المصري في الحصول على 43 ميدالية متنوعة ببطولة العالم للبياثل والترياثل، التي أقيمت في مدينة ماديرا البرتغالية خلال الفترة من 25 حتى 30 من أكتوبر الماضي.

اتحاد السلاح :

ويعد أيضا اتحاد السلاح الذى يرأسه عبد المنعم الحسيني أحد الاتحادات التى خطفت الأنظار بقوة فى السنوات الأخيرة ولا يختلف عن الخماسى حيث ينعم باستقرار اداري على أعلى مستوى بالإضافة الى ظهور عشرات اللاعبين أصحاب البصمات القوية فى اللعبة فى كافة المراحل السنية وهو ما يبشر بسنوات جيدة فى القادم للعبة على المستوى العالمي .

ومع وصول اتحاد السلاح الى المرحلة النهائية من استفتاء الأفضل فى تتويج نيوز نستعرض جزء من انجازات السلاح على مدار العام الماضي وهو ما آهله للوصول لتلك المرحلة والحصول على تصويت الجماهير والنقاد معا .

استطاع الاتحاد المصري للسلاح استضافة 3 بطولات دولية هذا العام، حيث نظم الاتحاد المصري للسلاح كأس العالم لسلاح الشيش رجال في شهر فبراير الماضي وذلك بمشاركة 178 لاعبًا.

كما قرر الاتحاد المصري للسلاح التقدم لاستضافة بطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة رجال وسيدات وذلك عقب اعتذار الدولة المضيفة عن استضافة البطولة.

وأخيرًا نظم الاتحاد المصري للسلاح الحدث الأكبر للسلاح وهو بطولة العالم للرجال والسيدات التي تقام مرة واحدة كل عام، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها بطولة العالم للسلاح بمصر.

ولم يقتصر النجاح على استضافة البطولات الدولية وفقط، بل نجح لاعبو منتخب مصر للسلاح في حصد العديد من الميداليات الدولية في مختلف الأسلحة والبطولات.

وحصد محمد ياسين الميدالية الفضية ببطولة العالم لسلاح سيف المبارزة شباب والتي أقيمت فاعليتها بدبي، كما أحرز منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة شباب الميدالية الذهبية ، وضمت قائمة المنتخب المصري كلاً من محمد السيد ومحمد ياسين ومحمد جابر ومحمود السيد ، استطاع منتخب مصر لسلاح السيف شباب إحراز برونزية الفرق ببطولة العالم

وحصد محمد ياسين الميدالية الذهبية بكأس العالم لسلاح سيف المبارزة شباب بالبحرين، كما حصد منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة الميدالية الذهبية بمنافسات الفرق بنفس البطولة.

ولم يكتف منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة شباب بهذه الذهبية بل حصد فراعنة السلاح ذهبية كأس العالم بصربيا.

واستطاع زياد السيسي تحقيق إنجاز تاريخي وذلك بعد حصده الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم لسلاح السيف رجال بالجزائر، ليصبح أول مصري يحرز ميدالية ببطولة كأس العالم في اختصاص سلاح السيف رجال.

ونجح فريق سلاح السيف شباب في حصد ذهبية كأس العالم بتونس، وعلى صعيد الفردي استطاع أحمد هشام إحراز الميدالية البرونزية.

وحصد يوسف عبدالمنعم الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم لسلاح سيف المبارزة شباب بأوزبكستان، كما استطاع منتخب مصر المصنف الأول عالميًا في إحراز ذهبية منافسات الفرق بنفس البطولة.

وفي ختام حصيلة الاتحاد المصري ببطولات كأس العالم لعام 2022، نجح علاء أبو القاسم صاحب فضية أولمبياد لندن 2012 في حصد برونزية بطولة كأس العالم باليابان.

ونجح السلاح المصري في رفع رصيد الميداليات المصرية بجدول الترتيب العام لدورة ألعاب البحر المتوسط وذلك عقب إحراز الفراعنة 3 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين وبرونزية، حيث حصد زياد السيسي الميدالية الذهبية لمنافسات سلاح السيف، كما حصل محمد السيد على ذهبية منافسات سلاح سيف المبارزة وأخيرًا أحرز محمد حمزة برونزية منافسات سلاح الشيش.

واستطاع فراعنة السلاح اكتساح جدول ترتيب بطولة إفريقيا تحت 17 سنة وتحت 20 سنة التي أقيمت بمدينة لاجوس النيجيرية، وذلك بعد حصد 41 ميدالية متنوعة بواقع 16 ميدالية ذهبية و10 ميدالية فضية و15 ميدالية برونزية.

وكما نجح المنتخب المصري للرجال والسيدات في فرض سيطرته على جدول الترتيب العام لبطولة إفريقيا للكبار، التي أقيمت بالمغرب، وذلك بعد تحقيق 21 ميدالية متنوعة بواقع 8 ميداليات ذهب و6 ميداليات فضة و7 ميداليات برونز.

وتم تكريم منتخب مصر لسلاحي السيف شباب وسيف المبارزة شباب كأفضل فريقين على مستوى العالم على هامش اجتماع الكونجرس للاتحاد الدولي للسلاح الذي أقيم نهاية شهر نوفمبر الماضي بسويسرا.

و يستمر فراعنة السلاح المصري في تصدر التصنيف الدولي في عدة أسلحة وأعمار، حيث يتصدر محمد ياسين التصنيف الخاص بسلاح سيف المبارزة شباب كما يأتي زميله محمد ياسين في الوصافه.

ويحتل منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة شباب المركز الأول عالميًا كما يتصدر منتخب مصر لسلاح السيف شباب التصنيف الدولي.

وصعد علاء أبو القاسم إلى المركز الثالث عالميًا في تصنيف سلاح الشيش رجال مما يعد إنجازًا تاريخيًا لوصوله لأفضل تصنيف في تاريخ مصر على مستوى الكبار، ويحتل محمد حمزة المركز الثامن عالميًا في نفس التصنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى