العاب جماعيةالعاب فرديةمنازلات

بحضور شريف العريان ممثل مصر.. ANOCA تمنح إثيوبيا شرف استضافة دورة العاب المنطقة الخامسة للشباب

منحت رابطة اللجان الأولمبية الأفريقية ANOCA للمنطقة الخامسة، إثيوبيا شرف استضافة دورة العاب المنطقة الخامسة للشباب، وذلك بحضور شريف العريان ممثل مصر في اجتماع الجمعية العمومية، والذي أقيم على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

 

وحضر اجتماع الجمعية العمومية 11 ممثلًا لدول المنطقة الخامسة وهم: مصر وإثيوبيا والسودان وجنوب السودان وبوروندي والصومال وكينيا وإريتريا ورواندا وتنزانيا وأوغندا.

 

ومن المقرر أن تقام دورة العاب المنطقة الخامسة للشباب في أحد أيام شهر يونيو أو يوليو القادمين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

 

ووافقت رابطة ANOCA على تواجد 9 رياضات في الدورة وهي: ألعاب القوى والسباحة وكرة السلة 3×3 والملاكمة والتايكوندو والكاراتيه والدراجات وتنس الطاولة والجودو.

 

وقال شريف العريان: “في البداية كان من المقرر أن تنظم مصر دورة العاب المنطقة الخامسة للشباب، لكن قدمت اعتذارها، وبالتالي طلبت إثيوبيا تنظيمها وتمت الموافقة خلال الاجتماع.”

 

وأضاف: “طلبت خلال اجتماع الجمعية العمومية تواجد رياضتين في الدورة أحدهما أساسية والأخرى استعراضية وهما الخماسي الحديث والدودج بول، وهذا الطلب قيد الدراسة، وسيتم الكشف عن موقف مشاركة الرياضتين من قبل مسئولي المنطقة في الفترة المقبلة.”

 

واختتم: “دورة الألعاب الأفريقية للشباب ستقام في مطلع شهر ديسمبر القادم، والكونغو والسودان طلبا تنظيمها، وسيتم حسم ملف الدولة المستضيفة في الأشهر القادمة.”

 

 

 

إقرأ أيضًا: الأوكسا توقع اتفاقية تنظيم دورة الألعاب الإفريقية فى غانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى