العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الأهلى يهزم سيراميكا برباعية ويواصل تصدره للدورى

حقق الأهلى ثلاث نقاط غالية عقب فوزه على سيراميكا كليوباترا برباعية نظيفة فى المباراة التى اقيمت على ستاد الأهلى والسلام ضمن مواجهاتالجولة الثالثة والعشرين من الدورى الممتاز لكرة القدم.

وبذلك الفوز واصل الأهلى سيطرته على الصدارة برصيد ٦٤ نقطة فيما تجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند ٣٣ نقطة فى المركز الثانى عشر.

تقدم أهلاوى وطرد لسيراميكا

جاءت بداية الشوط الأول سريعا وساخنة من جانب النادى الأهلى الذى نجح فى هز الشباك بعد مرور خمس دقائق فقط من صافرة البداية وذلك مناحد ركنيات الأهلى التى انتهت بتسديدة من السولية ارتطمت بالدفاع ووصلت لياسر إبراهيم الخالى من الرقابة ليضعها داخل المرمى بسهولة محرزاهدف التقدم للأهلى.

وفى الدقيقة ١٧ كاد الأهلى ان يضيف الهدف الثانى بعد هجمة منظمة ظلت تائهة داخل الـ١٨ بين لاعبى الفريقين انتهت برأسية من أفشة كاد انيحولها شريف بلمسة فى الشباك ولكن الدفاع تدخل وابعد الكرة لكنها وصلت للشحات الذى سدد الكرة مباشرة مرت جانب المرمى.

بعدها دقيقتين اشهر حكم اللقاء الكارت الأحمر لعامر عامر حارس سيراميكا بعد تدخله القوى على محمد شريف المنفرد بالمرمى.

حصل الأهلى على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء اثر تداخل عامر على شريف قام أفشة بتنفيذ الضربة بتسديدة قوية ارتطمت فىالعارضة وارتدت للاعبى الأهلى انتهت عند ربيعة الذى سددها بقوة داخل الشباك ولكن تم الغاء الهدف بداعى التسلل بعد الرجوع إلى تقنية الفار .

لم يتراجع فريق سيراميكا عقب الطرد وظل يبادل الأهلى السيطرة وفى الدقيقة ٣٣ سدد السولية كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء تصدىلها حارس سيراميكا على مرتين ظل الأهلى يهاجم بجميع الطرق ومن شتى انحاء الملعب بحثا عن الهدف الثانى وبالفعا اضاع لاعبيه العديد منالهجمات بسبب عدم الدقة فى اللمسة الأخيرة.

وفى الدقيقة ٤٥ سدد محمد التونى كرة قوية ومفاجئة مرت فوق مرمى الشناوى بسنتيمترات.

طوفان أحمر

واصل الأهلى اضاعة الفرصة السهلة مع بداية الشوط الثانى ففى الدقيقة ٤٦ نجح هانى بمجهود فردى مميز من المرور من الجبهة اليمنى وارسلعرضية أرضية لمحمد شريف الخالى من الرقابة سددها شريف برعونة ومرت بجانب المرمى.

وفى الدقيقة ٥١ حصل الأهلى على ركلة جزاء وذلك بعددربكةدفاعيا داخل منطقة جزاء خطفها الشحات ولكن تم عرقلته من جانب محمد إبراهيمليحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الأهلى نفذها محمد شريف بنجاح داخل الشباك معززا تقدم الأهلى بهدف ثانى.

شن الأهلى هجمة مرتدة سريعة فى الدقيقة ٥٦ مستغلا المساحات الواسعة بسبب النقص العددى انتهت عند أفشة الذى مررها بينية رائعة لهانى فىالجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء سددها هانى ولكن ابعدها الدفاع .

استمر طوفان هجمات الأهلى وارسل على معلول بينية للشحات الذى ارسلها تمريرة بينية متقنة لمحمد شريف القادم من الخلف سددها شريفارضية زاحفة ارتطمت بالقائم لتضييع فرصة هدف آخر للأهلى.

فى الدقيقة ٦٤ نفذ سيراميكا هجمة منظمة سريعة وبعد عدة تمريرات وصلت لمحمد إبراهيم داخل صندوق العمليات انتهت بتسديدة قوية امسكهاالشناوى بثبات.

اجرى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى عدة تغييرات فنية وخططية بحثا عن زيادة غلة الأهداف وبالفعل نجح البديل جونيور أجايى من أضافةالهدف الثالث فى الدقيقة ٧٢ بعد ان ارسل له السولية تمريرة مميزة سددها النسر النيجيرى ارتطمت بمدافع سيراميكا وحولت اتجاهها داخلالشباك.

لم يهدأ الأهلى ولم يكتفى بالثلاثية حيث نجح أفشة من إضافة الهدف الرابع فى الدقيقة ٧٩ بعد تسديدة قوسية رائعة من على حدود الشباك لم تجدغير مرمى سيراميكا لتسكن بها.

وفى الدقيقة ٨١ كاد الأهلى ان يضيف هدف أخر بعد عرضية متقنة من محمد شريف وصلت لبواليا الدى سيطر عليها جيدا وسدد الكرة بيسراه ولكنحارس سيراميكا تصدى لها.

وفى الدقيقة ٩٠ انقذ مدافعوا سيراميكا مرماهم من هدف خامس بعدما تم ابعاد تسديدة محمد شريف من على خط المرمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى