العاب جماعيةكرة قدم

“الأهلي الإفريقي”.. مدح فى الجزائر .. وحرب فى المغرب

 

 

بات النادى الأهلي علي بعد 90 دقيقة فقط من التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة علي التوالي وذلك بعد أن ثبت أقدامه بفوزاً ساحق وكبير على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة فى لقاء الذهاب بالقاهرة والذي بشكل منطقي أنهي تمامًا على أحلام وأمال الوفاق فى التأهل لصعوبة تعويض فارق الأهداف فى مباراة العودة.
وخلال اليومين الماضيين تناثرت الأقاويل والتصريحات من هنا وهناك سواء داخل مصر أو فى الجزائر بل وفي المغرب أيضًا خاصة ان الوداد المغربي هو الأخر شبه حسم تذكرة الصعود للفاينال.

مديح جزائري

ففى الجزائر رغم التفوق الأحمر وانكسار الوفاق الا ان ذلك لم يجني منه الأهلي سوي المديح و الاعتراف بقوته وعظمته فى القارة السمراء حيث تحدث عبد الحكيم سرار رئيس نادي وفاق سطيف الجزائري عن الأهلي وعن مواجهة نصف النهائي بين الثنائي المصري والجزائرى وأكد فى البداية أن مباراة الإياب أمام الأهلي ستكون صعبة للغاية.. مشددا علي أن المارد الأحمر يتقدم على الأندية الجزائرية بـ50 عامًا.
وأضاف خلال احدي تصريحاته الإذاعية : “واجهنا فريقاً قوياً يمتلك عدة لاعبين دوليين في صفوفه، ومن سوء حظنا أنه كان في أفضل حالاته، في حين كنا نحن غائبين تماماً عن المباراة”.
وتابع: “لعبنا بعشرة لاعبين لأكثر من 60 دقيقة بعد طرد أمير قراوي، وهذا لم يسهل مهمتنا، وتعرضنا لخسارة مهينة، لا يجب أن نلوم المدرب فيما حدث لأنه لم يمض على تولي مهامه سوى 20 يومًا”.
وأضاف: “إذا كان هناك مسؤولون عن هذه الهزيمة، فالمسؤولية تقع بالدرجة الأولى علينا نحن، الأهلي يتقدم على أفضل الأندية الجزائرية بـ50 عامًا”.
وأكمل: “الأهلي أكثر من نادٍ، فهو مؤسسة كبيرة حتى الفرق الجزائرية التي ترعاها شركات حكومية، بعيدة كل البعد عن هذا المستوى”.
واختتم حديثه : “مباراة الإياب أمام الأهلي صعبة، اللاعبون سيحاولون تقديم أفضل ما لديهم لحفظ ماء الوجه”.

حرب مغربية

اما علي الناحية الاخري بالمغرب فكانت الأجواء رغم مظهرها البارد والمسالم ، الا انها تحمل فى طياتها حرب مشتعلة وذلك حول مصير النهائى الذى يتمسك الجانب المغربي على احتضانه فى أراضيه.
فمن جانبه أكد سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد علي عدم وجود نية للرد على الخطاب الذي وجهه النادي الأهلي للاتحاد الإفريقي بشأن ملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وقال “الناصيري” في تصريحات أبرزتها صحيفة “المنتخب” المغربية، اليوم الاثنين، إنه غير معني من الأساس بالرد على خطاب الأهلي الموجه إلى “كاف”، مشددًا في الوقت ذاته على أحقية المغرب في استضافة المباراة النهائية.
وأضاف أن فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم هو من رشح الدار البيضاء لاستضافة المباراة النهائية، وذلك في منافسة مع الدول التي مثلتها أندية في دور المجموعات، مشيرًا إلى أن التصويت تم في وقت سابق ومنح الدار البيضاء انتصارًا كاسحًا بـ 16 صوتًا مقابل 9 أصوات للعاصمة السنغالية داكار.
وتابع بالقول إن أي مخالفة لنتائج هذا التصويت ستكون ضربًا للديمقراطية.
وأعرب الناصيري عن استيائه واستغرابه من خطاب الأهلي، لافتًا إلى أنه ليس هناك ما يشير إلى أن هذا الخطاب حظي بالقبول لدى “كاف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى