العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الأهلي في مواجهة محتملة مع اتحاد جدة السعودي في مونديال الأندية.. والقرعة تبعد بطل أفريقيا عن “غول أوروبا”

اجريت منذ قليل مراسم قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم في السعودية ويمثل مصر والقارة الأفريقية فيها النادي الأهلي وذلك عقب تتويجه بلقبدوري أبطال أفريقيا في نسخته الأخيرة عقب تغلبه علي الوداد المغربي في نهائي البطولة.

واسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي في الدور الثاني من البطولة الفريق الفائز من مواجهة الدور التمهيدي بين اتحاد جدة السعودي و أوكلاند سيتيالنيوزيلاندي.

وفي حال انتصار الأهلي سيواجه بطل أمريكا الجنوبيةكوبا ليبرتادوريسفي نصف نهائي المونديال ليبتعد الأهلي عن مواجهة بطل أوروبامانشستر سيتي الإنجليزي في هذا الدور.

وجاءت القرعة كاملة علي النحو التالي: المباراة الاولى

الاتحاد في مواجهة أوكلاند سيتي.. وفي ربع النهائي يلتقي

الأهلي مع الفائز من الاتحاد وأوكلاند سيتي في حين يواجه كلوب ليون فريق أوراوا ريد.

بينما نصف النهائي شهد مواجهة

الفائز من مباراة الأهلي و(الاتحادأوكلاند) امام ممثل كبوا ليبرتادوريس والفائز من مباراة كلوب ليون وأوراوا ريدز × مانشستر سيتي.

ويشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 7 فرق تم تحديد 6 منها مع تبقي بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس في4 نوفمبر المقبل.

و الـ7 أندية هى: الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا، اتحاد جدة بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا،أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، كلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، بالإضافة إلى الفريقالفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2023 والذى لم يتحدد حتى الآن.

ومثل النادي الأهلي في حضور قرعة المونديال الكابتن حسام غالي عضو مجلس الادارة بعد تكليف رسمي من الكابتن محمود الخطيب رئيسالنادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى