العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الأهلي يتحدى الزمالك في قمة نارية بكأس السوبر المصري.. الليلة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك، اليوم، الجمعة، في تمام السابعة مساء، على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات، في بطولة كأس السوبر المصري.

ويخوض الزمالك مباراة كأس السوبر المصري باعتباره بطل الدوري المصري الممتاز وكأس مصر موسم 2020-2021، بينما يخوض يشارك الأهلي باعبتاره وصيف بطولتي الدوري والكأس.

ويستهدف الأهلي تحقيق أول بطولة تحت قيادة مديره الفني الجديد مارسيل كولر، والذي تولى مهمة تدريب الفريق قبل انطلاق الموسم الحالي 2022-2023، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش.

وقال مارسيل كولر خلال المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر المصري:” سنلعب ضد فريقا قويا وهو الزمالك، ولكن الأهلي قويا أيضا، وهو ما ‏يؤكد صعوبة المواجهة”.

وأضاف كولر:” توليت مسئولية قيادة الأهلي منذ 6 أسابيع فقط، ومازلت أتعرف ‏على لاعبي الفريق بشكل يومي خلال التدريبات والمباريات الرسمية، ونحاول أن نقترب ‏أكثر من اللاعبين، ولا يزال أمامنا المزيد من الوقت للوصول إلى المستوى الذي أرغب في الوصول ‏إليه مع الأهلي وتقديمه مع الفريق”.‏

وعن غياب ديانج عن مباراة الزمالك، أجاب كولر:” ديانج لاعب مهم جدا، لكن الأهلي يضم مجموعة جيدة من اللاعبين، ويوجد بدائل لتعويض غياب اللاعب المالي”.

على الجانب الآخر، يطمح فريق الزمالك بقيادة مديره الفني جوسفالدو فيريرا، في مواصلة تفوقه على الأهلي في الفترة الأخيرة، بالتتويج بلقب السوبر المصري على حساب الإمارات.

وحصد الزمالك لقب الدوري المصري آخر موسمين، كما توج ببطولة كأس مصر 2020-2021، على حساب الأهلي.

وقال فيريرا خلال المؤتمر الصحفي:” نتواجد هنا باعتبارنا أبطال للدوري والكأس وهو أمر جيد للغاية، وتأقلمنا على الأجواء هنا بسرعة والاستعدادات تمضي بصورة جيدة”.

وتابع فيريرا:” النهائيات تلعب دائما من أجل الفوز وليس لتقديم الأداء ونتطلع لتحقيق الفوز أمام الأهلي”.

وتحدث فيريرا عن غياب الونش بسبب الإصابة، حيث قال:” الونش مهم في الفريق، وخاض 37 مباراة مع الزمالك في الموسم الماضي وهو قيمة كبيرة في الفريق، ولكن سنخوض اللقاء بدونه وسنحاول أن نستكمل المباراة بقوتنا، وفي حالة الفوز باللقب سنهديه للونش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى