العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الأهلي يحلم بتخطي ريال مدريد والتتويج بكأس العالم للأندية

أصبح وصول النادي الأهلي إلى المباراة النهائية من كأس العالم للأندية أمر يمكن تحقيقه بعد تأهل الفريق إلى نصف النهائي للنسخة الثالثة على التوالي.

ويواجه الأهلي وصيف دوري أبطال إفريقيا ريال مدريد بطل أوروبا يوم الأربعاء في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب .

مشوار الأهلي في النسختين السابقتين

نجح الأهلي في الفوز بنهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 أمام الزمالك ليتأهل إلى كأس العالم للأندية ليبدأ الأهلي في استكمال مشوار نجاحاته في المونديال .

بدأ الأهلي مشواره من دور ربع النهائي وواجه الدحيل بطل الدوري القطري وتمكن من الفوز بهدف نظيف سجله حسين الشحات ليتأهل لمواجهة بايرن ميونيخ بطل قارة أوروبا في نصف نهائي المونديال ، لكن البطل الألماني أنهى طموح الأهلي وفاز بهدفين نظيفين ليذهب الأهلي إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ليلتقي ببطل أميركا الجنوبية بالميراس.

ظل الأهلي متمسك بتحقيق إنجاز قبل العودة إلى القاهرة مرة أخرى، خاض الأهلي مباراة انتهت بالتعادل السلبي لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح ليمنح محمد الشناوي النادي الأهلي ميدالية برونزية غالية هي الثانية في تاريخ الأهلي.

استمر بريق الأهلي بالوصول إلى كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه بلقب دوري الأبطال على حساب كايزر تشيفز، ليجدد الأهلي آماله في الوصول إلى المباراة النهائية ليلتقي الأهلي في افتتاح مشواره بالبطولة بنادي مونتيري المكسيكي في مباراة غاب عنها أبرز نجوم المارد الأحمر لكن الأهلي دافع عن حلمه وعبر بطل الكونكاكاف بهدف نظيف ليتأهل إلى نصف النهائي مرة أخرى.

وصل الأهلي إلى نصف النهائي للعام الثاني على التوالي ليلاقي بالميراس البرازيلي مرة أخرى ولكن بطل أميركا اللاتينية كان مشبعًا في رغبة للإنتقام أمام بطل أفريقيا ليفوز بالميراس على الأهلي بثنائية نظيفة.

وجد الأهلي نفسه مرة ثانية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ورغب في تكرار الإنجاز مرة أخرى تواليًا أمام الهلال بطل آسيا رغم صعوبة المواجهة لكن نجح الأهلي في فرض أسلوبه من بداية المباراة ليقدم بطل أفريقيا مباراة كبيرة ويفوز برباعية نظيفة ويحقق الفوز الأكبر في تاريخه في البطولة.

مشاركة الأهلي ومشواره في المونديال الثامن

شارك الأهلي في النسخة الحالية من كأس العالم للأندية رغم خسارته لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، جاء ذلك بعد أن تقدمت المغرب بطلب للإتحاد الدولي من أجل استضافة مونديال الأندية وجاء الرد من الفيفا بالموافقة ليتم إستدعاء الأهلي للمشاركة في البطولة.

جاءت مشاركة الأهلي بسبب منع اللوائح التي ينص عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم من مشاركة فريقين في كأس العالم للأندية من نفس الدولة بجانب تتويج الوداد بالدوري المغربي ولقب دوري الأبطال ليجد الفيفا نفسه أمام مشاركة الأهلي في النسخة الحالية من مونديال الأندية.

افتتح الأهلي مشاركاته في البطولة بداية من الدور التمهيدي من البطولة ليلاقي نادي أوكلاند سيتي ليفوز عليه بثلاثية نظيفة ليذهب إلى دور ربع النهائي ويواجه سياتل بطل أميركا الشمالية الذي كان خصمًا صعبًا لوصيف أفريقيا ليعبر الأهلي بطل الكونكاكاف بهدف في اللحظات الأخيرة من اللقاء ويتأهل إلى دور نصف النهائي.

رغبة الأهلي للمرة الثالثة للوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق اللقب اصطدمت تلك المرة ببطل أوروبا من جديد لكنه كان هذه المرة ريال مدريد لتزيد من صعوبة الأهلي في تحقيق حلمه والوصول إلى النهائي لكنها لن تكون مستحيلة أمام بطل أوروبا.

حيث يغيب عن ريال مدريد أمام الأهلي عدد من نجوم الفريق يأتي في مقدمتهم كريم بنزيما الحائز على الكرة الذهبية في نسختها الأخيرة بجانب غياب فاسكيز وهازارد وميليتاو وتأتي مشاركة الحارس البلجيكي كورتوا في محل شك بعد إصابته في اللقاء الأخير لمدريد أمام مايوركا في الدوري الإسباني.

وصل الأهلي إلى نصف النهائي للمرة الثالثة وسيسعى لتخطي بطل أوروبا في ظل الغيابات القائمة من أجل تحقيق حلم دام طويلًا وأراد أن يتحقق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى