العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الأهلي يفرط في فوز سهل علي يانج أفريكانز.. ويكتفي بالتعادل الإيجابي 1-1

فرط الأهلي في فوز سهل علي فريق يانج أفريكانز التنزاني في المباراة التي جمعتهما اليوم في تنزانيا ضمن مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.. وذلك بعد ان حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة المواجهة عقب مواصلة لاعبو القلعة الحمراء هوايتهم المفضلة باضاعة الأهداف السهلة حيث لاحت لهم اليوم اكثر من فرصة محققة لحسم الفوز الا انهم لم يستغلوا ذلك لتضيع ثلاث نقاط مهمة علي الفريق في مشوار التأهل للدور المقبل.

وبذلك واصل الأهلي الحفاظ علي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط ويأتي خلفه كل من ميدياما الغاني وشباب بلوزداد في المركز الثاني والثالث بنفس الرصيد ثلاث نقاط واخيراً يانج أفريكانز في القاع برصيد نقطة وحيدة.

جاءت بداية المباراة متوازنة بين الفريقين وتقاسما السيطرة علي الكرة في الدقائق الأولي من اللقاء.. وفي الدقيقة 11 ظهر اول لمحة هجومية بعد تسديدة قوية من فرانسيس مزيزي تصدي لها الشناوي بنجاح.

رد الأهلي عليها بتسديدة من امام عاشور في الدقيقة 15 امسكها حارس يانج أفريكانز بثبات.

وفي الدق 18 ظهرت أول خطورة حقيقية علي المرمي بعد ان وصلت لحسين الشحات عرضية متقنة من كهربا وضعته منفردا بالمرمي سددها الشحات ولكن الكرة مرت أعلي العارضة.

غلب علي اللعب انحصاره في وسط الملعب في ظل الحذر الدفاعي من الفريقين وسط اداء فني متوسط من هنا وهناك.

وفي غفلة كاد ان يخطب فرانسيس مزيزي هدف مباغت ليانج أفريكانز بعد ان وصلته عرضية مميزة داخل منطقة الجزاء وسط سرحان وغياب للرقابة من مدافعي الأهلي وتأخر تدخلهم لانهاء الهجمة قابلها مهاجم الفريق التنزاني بتسديدة رائعة لكن الكرة ابتسمت للأهلي ومرت جانب القائم.

ظهرت بعض المناورات الهجومية من الفريقين في ربع الساعة الأخيرة من الشوط لكن دون جدوي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدا الأهلي الشوط الثاني بقوة وفي الثواني الأولى ضاعت أقرب فرصة للتهديف بعد هجمة رائعة بدأت بلعبة “هات وخد” بين ديانج وتاو أوصلها المهاجم الجنوب أفريقي بينية غاية الروعة وضعت النجم المالي منفردا بالمرمي لكنه قرر ان يمرر للقادمين من الخلف فهربت الكرة من تحت أقدام تاو ووصلت لكهربا الذي سدد الكرة دون قوة او دقة لتخرج إلي ركنية.

نفذت الركنية بعرضية مميزة قابلها ربيعة بتسديدة رأسية ارتطمت بالأرض وتوجهت “لوب” في المرمي ابعدها الحارس بأطراف اصابعه.

واصل الأهلي عنفوانه الهجومي وضغطه الشرس بحثا عن هز الشباك وقام الشحات في الدقيقة 52 وسط الزحمة الدفاعية في غمزة بينية مميزة وضعت كهربا في وجه المرمي الذي قام بمراوغة حارس المرمى بمهارة رائعة في مساحة ضيقة وسدد الكرة تجاه الشباك لكن تدخل مدافع الفريق التنزاني في الوقت المناسب وابعد الكرة من علي خط المرمي.

وفي الدقيقة 74 انفرد كريم فؤاد بالمرمي تماماً في أخطر وأقرب فرصة حقيقية للتسجيل ولكنه سدد الكرة بشكل سئ للغاية تصدي لها حارس مرمي يانج أفريكانز.

وفي الوقت القاتل ونتيجة منطقية لشدة ضغط الأهلي الهجومي منح القدر بيرسي تاو هدف غالي للمارد الأحمر بعد خطأ ساذج في عدم التفاهم بين حارس مرمي يانج أفريكانز ودفاعه بعد ان خرج الحارس من مرماه ولكن احد المدافعين ابعد الكرة برأسية وصلت لتاو الذي سددها برأسية في المرمي بسهولة مستغلا خروج الحارس من مرماه.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع خطف الأهلي فوز قاتل صعق اصحاب الأرض، المارد الأحمر بهدف التعادل في الدقيقة 91 بعد هجمة منظمة انتهت بتسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد من زوزوا من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك وسط غفلة من دفاع الأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى