العاب جماعيةىرئيسيةيد

الأهلي يلتقي الزمالك بختام الدور التمهيدي من دوري محترفي اليد

يلتقي الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني الإسباني ديفيد ديفيز بغريمه التقليدي الزمالك والذي يقوده فنيًا أحمد رمضان “هتلر” في الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي بدوري المحترفين للموسم الحالي 2023-2024.

ومن المقرر، أن ينطلق اللقاء في تمام الثامنة مساء الثلاثاء على صالة نادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبالرغم من كون هذه المباراة ترتيبية “تحصيل حاصل” بعد ضمان كلا الفريقين الصعود إلى المرحلة الثانية إلا أنها ستكون بروفة قوية بين القطبين قبل خوض لقاء كأس السوبر المصري والمقرر إقامته يوم 9 ديسمبر المقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتسلح أبناء القلعة الحمراء بالإستفاقة الكبيرة والنتائج المميزة التي حققوها خلال الفترة الأخيرة ولعل أبرزها التتويج بلقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري والتي أقيمت الشهر الماضي بالكونغو برازافيل إضافة إلى تحقيق المركز الخامس ببطولة العالم للأندية “سوبر جلوب” والتي احتضنتها مدينة الدمام بالسعودية مطلع الشهر الحالي إضافة إلى استعادة خدمات عبد الرحمن حميد حارس مرمى الفريق والذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة في آخر مباراة قمة بين الفريقين، فيما يسعى أبناء قلعة ميت عقبة إلى تصحيح المسار والعودة إلى طريق الإنتصارات بلقاء القمة أمام القطب الآخر في عالم كرة اليد المصرية.

يدخل المارد الاحمر اللقاء وهو في صدارة المرحلة الأولى برصيد 42 نقطة بعد حصوله على العلامة الكاملة بالفوز في كل المباريات، بينما يحتل الفارس الأبيض المركز الثاني برصيد 38 نقطة جمعها عقب فوزه في 12 لقاء خلال الوقت الأصلي وحقق الإنتصار في مباراة بضربات الترجيح فيما خسر أبناء القلعة البيضاء في مواجهة وحيدة أمام البنك الأهلي.

وعقب نهاية المرحلة الأولى، ستُضاف لنقاط فرق الرجال النقاط الاعتبارية من مسابقة الناشئين مواليد 2004 و2006، حيث يحصل المتصدر على 4 نقاط والثاني على 3.75 نقطة والثالث على 3.50 نقطة والرابع على 3.25 نقطة وهكذا، ثم يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن إلى المرحلة الثانية.

الجدير بالذكر، أن الأهلي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري المحترفين لكرة اليد عقب فوزه على غريمه التقليدي الزمالك في اللقاء الذي أقيم على صالة هليوبوليس بمدينة الشروق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى