العاب فرديةالعاب مضرب

الإسماعيلية تستضيف النسخة الأولي من بطولة الأندية العربية “البارالمبية” لتنس الطاولة

تحت رعاية الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والإتحاد العربي لتنس الطاولة، تنطلق بمدينة الإسماعيلية النسخة الأولي من بطولة الأندية العربية “البارالمبي” في الفترة من ٢٦ وحتى ٢٨ مارس الجاري، بمشاركة ٤٢ لاعب ولاعبه يمثلون ٤ دول عربية.
وصرح سعيد قريطم نائب رئيس الإتحاد العربي لتنس الطاولة، أن اختيار مصر لاستضافة النسخة الأولي من بطولة الأندية “البارالمبية” جاء بناء على اختيار مصر لعام ٢٠٢٢ عام “ذوي الهمم”، تأكيدً على ضمان دمجهم بجميع المبادرات القومية وما يشملها من فعاليات رياضية وفنية وثقافية.
وأضاف أنه من المنتظر مشاركة ٤ دول عربية بالبطولة التي تستضيفها الصالة المغطاة بإستاد هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية، وهم دول مصر، الأردن، الكويت والعراق وذلك بعد اعتذار دولة المغرب الشقيق، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الفرق المنتظر مشاركتها والتي ستبدأ في الوصول من يوم ٢٣ مارس الجاري ١٣ نادى.
من جانبه أشاد المحاسب معتز عاشور رئيس الإتحاد المصري لتنس الطاولة بقرار الإتحاد العربي بإقامة النسخة الأولي من البطولة “البارالمبية” على أرض مصر الحاضنة الأولي لكافة الأنشطة والفعاليات الرياضية العربية، مشيرا إلى أن الإتحاد المصري أتخذ كافة استعداداته بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لضمان نجاح البطولة في نسختها الأولي.
وأوضح أن ٧ أندية من مصر ستشارك بلاعبيها وهي أندية المستقبل وسموحة “الإسكندرية” والعزيمة “الإسماعيلية” ونادى بنها والصفوة والقناطر الخيرية ومؤسسة الحسن.
وأكد عاشور أن اللاعبين المصريين من ذوي الهمم سطروا أسمائهم بحروف من ذهب في سجلات البطولات العالمية والأوليمبية أمثال “إبراهيم حمتو، فايزة محمود، وإسلام رضا، وهناء حماد، وسامح عيد، ومحمود بشير، وكمال الرشيدي، وأيمن كمال، وإبراهيم حمتو، وسيد محمد”، وهو ما نأمل به خلال تلك البطولة من ظهور نجوم جدد تلمع في ملاعب تنس الطاولة محليا وعالميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى