العاب جماعيةىرئيسيةيد

الاتحاد الدولي لكرة اليد يعلن تصنيف منتخبات اليد المتأهلة إلى أولمبياد طوكيو

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد تصنيف المنتخبات المتأهلة إلى دورة الالعاب الأولمبية طوكيو 2021 والتي صعدت مصر للمشاركة بها عن قارة إفريقيا.

ويشارك في دورة الالعاب الاوليمبية 12 منتخبا وهي: مصر، البحرين، السويد، النرويج، الأرجنتين، إسبانيا، البرتغال، الدنمارك، ألمانيا، اليابان، البرازيل و فرنسا على أن يتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين رئيسيتين يتأهل الأربعة الأوائل من كل مجموعة الي الدور ربع النهائي.

ووفقاً للبيان الرسمي الذي نشره الاتحاد الدولي عبر الموقع الرسمي للاتحاد فإن المنتخب المصري سيتواجد في التصنيف الخامس بجانب منتخب إسبانيا.

وجاءت التصنيفات كالآتي:

المستوى الأول: النرويج والدنمارك

المستوى الثاني: السويد وفرنسا

المستوى الثالث: ألمانيا والبرتغال

المستوى الرابع: البرازيل واليابان

المستوى الخامس: مصر وإسبانيا

المستوى السادس: البحرين والأرجنتين

وكشف الاتحاد الدولي عن انه سيتم الاعلان عن موعد ومكان القرعة في وقت لاحق قبل انطلاق الاولمبياد المقرر اقامتها في صيف هذا العام.

يذكر أن المنتخب المصري قد ودع أولمبياد البرازيل من الدور الرئيسي بعد تلقي ثلاث هزائم من المانيا وسلوفينيا وبولندا و تعادل مع البرازيل وتحقيق فوز وحيد علي منتخب السويد.

ويأمل أبناء النيل تحت قيادة الاسباني باروندو تحقيق انجاز تاريخي يذكر في دورة طوكيو بعد الأداء القوي الذي ظهر عليه الفراعنة في بطولة العالم الماضية بالقاهرة وتحقيق المركز السابع بعد الخسارة من الدنمارك في ربع نهائي البطولة بالرميات الترجيحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى