العاب جماعيةسلةىرئيسية

الاتحاد الدولي يتغني بجني الألفي

5اسباب تجعل النجمة المصرية لاعبة كرة السلة الأولي في أفريقيا

في لفتة طيبة وجميلة ودليل علي الانجاز والعظمة تغني الاتحاد الدولي لكرة السلة بالبطلة المصرية جني الألفي نجمة المنتخب الوطني للشباب والنادي الأهلي .. وافرد لها تقريرًا مطولًا ليتحدث فيه عن موهبة اللاعبة وقدراتها وجاء تحت عنوان “5 أسباب تجعل النجمة المصرية جني الالفي لاعبة كرة السلة الأولي في أفريقيا

وفي السطور القادمة نسرد ما جاء في التقرير وكانت أولها المقدمة الجميلة في حق اللاعبة حيث كتب فيها:

إذا استمرت لاعبة كرة السلة المصرية جنى الألفي في مسارها التصاعدي ، فهناك كل الاحتمالات التي يمكن أن تحصل على اللقب المنشود لتكونأفضل لاعبة في إفريقيا.

تشارك حاليا مع منتخب بلادها في كأس العالم لكرة السلة للسيدات تحت 19 سنة 2023 في مدريدسجلت 29 هدفا في مباراتها الأولى وكانتجزءا أساسيا من فوز مصر على الصين لأول مرة على مستوى شباب السيداتفيما يلي بعض الأسباب التي تجعل السماء هي الحد الأقصىللمهاجم ولماذا يمكنها أن تحتل المركز الأول.

5- معدل الذكاء

من المؤكد أن الألفي كان مقدرا لها دائما أن تصبح لاعبة على مستوى النخبة بسبب نشأتها. وذلك بسبب كون والدها إيهاب مدرب المنتخب الوطنيوهذا يعني أنها منذ سن الثالثة (نعم ، ثلاث !!) شاهدت كل حركة لوالدها إلى جانبه في التدريبات وكانت تمتص كل كلمة له من سن رقيقة.

هذا الأساس المذهل والنمو العضوي من حيث فهمها التفصيلي للرياضة قدم انطلاقة على طريق النجومية. يتضح هذا الآن بقوة في عملها فيالملعب حيث يمكنك رؤية ذكائها ومعدل ذكائها المثير للإعجاب في كرة السلة.

4- متوسط هائل

الأرقام المذهلة التي تنتجها الألفي بانتظام هي مؤشر على موهبتها وتؤكد على إمكاناتها لتصبح واحدة من الأضواء الرائدة في إفريقيا علىالمستوى الأعلىإن لم تكن لاعبة الكرة رقم واحد.

إنها تمشي مزدوجة مزدوجة وهذا ليس رأيا ، إنها مجرد حقيقة فإنها تحقق متوسطا هائلا يبلغ 19.9 نقطة و 10.9 لوحة في المباراة الواحدة.

ومع اقترابها من الانتقال إلى فريق مصر الأول خلال السنوات المقبلة، ستنخفض هذه الأرقام حتما، ولكن يمكنك أيضا أن تكون واثقا من أنه بعدإجراء التعديلات اللازمة، يمكنك أن ترى الزوجي المزدوج في المستوى الأعلى يأتي في طريقها بانتظام.

3- بصمة لن تمحي

الفصل التالي من الالفي قيد التنفيذ بالفعل وستكون مرحلة تكوينية أخرى من حياتها المهنية المزدهرة.

لقد هبطت بالفعل في UConn المرموقة وبدأت العمل مع مدرب قاعة مشاهير FIBA Geno Auriemma. هذا في حد ذاته سيكون تجربة لاتصدق ، سواء من حيث رفع مستوى لعبتها بمساعدة المتصل الأسطوري ، ولكن أيضا مواجهة بعض المواهب الشابة المذهلة كل يوم في التدريب ثماللعب بجانبهم في أيام اللعبة.

لا أحد يدخل قاعة كرة السلة في UConn دون أن يمر باختبار Geno” والآن بعد أن حصلت الالفي على هذا التأييد ، بالكاد يمكنك العثور علىإبهام أكبر يؤكد أنها قد يكون لديها ما يلزم لقطع شوط طويل في الرياضة. العمل في هذه البيئة سيترك علامة لا تمحى من عليها.

2- الحجم ليس القصة الوحيدة

بالنسبة لأي شخص يضع إحصائياته الممتازة في الحجم بينما يأتي من خلال صفوف الشباب مع مصر ، فهذا تقييم سطحي. نعم ، هناك عنصرمن هذا بسبب قوتها وطولها (1.94 م) ، ولكن تعمق في لعبتها وهناك الكثير لرؤيته. في المقام الأول ، عليك بالتأكيد أن تكون معجبا جدا بكفاءتهاالتي يبلغ متوسطها أكثر من 23 لكل لعبة.

عندما يكون لديك الضوء الأخضر من المدربين للقيام بما عليك القيام به ، سيكون من السهل التقاط لقطات سيئة ومحاولة فرض الأمور. ولكن معالالفي ، ترى نهجا أكثر ذكاءمرتبطا بمعدل الذكاء المذكور سابقا.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للألفي التعامل مع الكرة بشكل جيد في العديد من المواقف وهذه القدرة على التنفيذ ضخمة.

أكبر مجال للتحسين لديها هو العمل بلا هوادة على لعبتها المحيطة ، وإذا كانت قادرة على توسيع نطاق الرماية ، فقد تكون حقا قوة لا يمكن إيقافهافي المستقبل.

1- بطولات الشبابمنصة الانطلاق

تحدثت الألفي سابقا عن أهمية اللعب في مسابقات الاتحاد الدولي لكرة السلة والتأثير الإيجابي الذي أحدثه ذلك في تطورها في كرة السلة. لايمكن إيقافها في مسابقات FIBA السابقة للسيدات تحت 16 عاما وتحت 18 عاما ، كما كانت رائعة في أول ظهور عالمي لها العام الماضي فيكأس العالم لكرة السلة للسيدات تحت 17 عاما في ديبريسين. وقد منحها ذلك نافذة مبكرة على أنماط كرة السلة المختلفة من جميع أنحاء العالم ،ونظرة ثاقبة ملموسة على المستوى الذي وصل إليه لاعبو الكرة الشباب الآخرون المرتبطون بالنخبة.

إنه مسار مهترئ سلكه بالفعل نجوم صاعدون آخرون في كرة السلة الأفريقية.. و يبدو أنها أفضل لاعبة في المستقبل في بطولة أفروباسكت للسيدات في الاتحاد الدولي لكرة السلة وسيكون من الرائع رؤيتها يوما ما تكمل المجموعة وتخرج في كأس العالم لكرة السلة للسيدات FIBA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى