العاب جماعيةكرة قدم

البحيرة تحصل على كأس بطولة الاتحاد الإفريقي لطلاب مدارس المرحلة الإعدادية وتتوج بلقب دوري المدارس بنات

 

حقق فريق مدرسة ماجدة الصيرفي الاعدادية بنات بإدارة ايتاى البارود التعليمية والممثل لمديرية التربية والتعليم بالبحيرة فى نهائي دوري المدارس فوزاً غاليا على نظيره فريق مدرسة سواده الاعداديه الممثل لمحافظة الشرقية بنتيجة هدفين مقابل هدف ليتوج بلقب دوري المدارس بنات فى بطولة الاتحاد الإفريقي لطلاب مدارس الإعدادية لكرة القدم وذلك في النهائى الذى أقيم بينهما اليوم على أرض ملاعب مركز شباب الجزيرة بالقاهرة بحضور رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي المصري للرياضة المدرسية كما حصل فريق مدرسة النوبارية للتعليم الأساسي للبنين على المركز الثاني في نفس البطولة للبنين .
وأعرب يوسف الديب_ وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة معرباً عن سعادته بحصول تعليم البحيرة على كأس بطولة الاتحاد الإفريقي لطلاب مدارس المرحلة الإعدادية (للبنات) والذى أقيم تحت رعاية الاتحاد المصري للرياضة المدرسية والاتحاد المصري لكرة القدم بالتعاون والتنسيق مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى والشباب والرياضة تحت إشراف الاتحاد الافريقي لكرة القدم والمؤهله لبطولة شمال إفريقيا ثم بطولة كأس العالم للمدارس فى نسختها الأولى.
مشيراً إلى أن البطولة تهدف إلى تعزيز لعبة كرة القدم بإفريقيا وتنظيم البطولات الخاصة بالقارة وتشجيع ونشر كرة القدم بجميع أشكالها واكتشاف وتبنى النماذج الموهوبة رياضيا وتشجيعها.

وقد افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فعاليات البطولة والتى تستهدف طلاب مدارس المرحلة الإعدادية بنين وبنات من الفئة العمرية من ١٥:١٣ عاماً ويتم تنفيذها على ثلاث مراحل وكانت محافظة البحيرة من ضمن المحافظات التى تأهلت للنهائيات على مستوى الجمهورية بجانب محافظات (جنوب سيناء _الأقصر_ الدقهلية _الشرقية _شمال سيناء ).

وتعد بطولة دوري المدارس تحت رعاية الاتحاد المصري برئاسة جمال علام، ووزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم، هي مؤهلة لبطولة شمال إفريقيا ثم بطولة كأس العالم للمدارس.

وتشهد بطولة دوري المدارس مشاركة أكثر من مدرسة من مختلف محافظات الجمهورية في نسختها الأولى وتهدف لانتشار اللعبة على مستوى المحافظات وفي المدارس بصفة خاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى