أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

التايكوندو العالمي يختار المصري محمد عادل للتحكيم في أولمبياد طوكيو

التايكوندو العالمي يختار المصري محمد عادل للتحكيم في أولمبياد طوكيو

اختار الاتحاد العالمي للتايكوندو الحكم المصري محمد عادل ضمن 30 حكما للمشاركة في تحكيم منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 المقرر إقامتها خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبل.

ويعد محمد عادل من أبرز الحكام المصريين العالميين في رياضة التايكوندو حيث شارك في العديد من البطولات الهامة في أجندة الاتحاد العالمي على رأسها الجولات المختلفة لبطولات الجائزة الكبرى وبطولات العالم، كما فاز محمد عادل بجائزة أفضل حكم في العالم من الاتحاد العالمي للتايكوندو عام 2018.

وأقيم اليوم الأربعاء أول دورة تدريبية أونلاين لل 30 حكما (15 رجال و15 سيدات) الذين تم إختيارهم للمشاركة في الأولمبياد.

وتم افتتاح الدورة من خلال دكتور شونج وان شو رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو، فيما اختتمت الدورة بمحاضرة للمصري محمد شعبان، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العالمي، عن عمليات المراقبة خلال المنافسات وإجراء الوزن العشوائي والجداول الزمنية، كما تم عرض فيديو عن كيفية إستخدام تقنية الفيديو ريبلاي رباعي الأبعاد الذي سيتم استخدامه خلال دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

بالإضافة إلى محمد عادل فقد اختار الاتحاد العالمي للتايكوندو حكمان آخران من القارة الإفريقية وهما أنور جيلاسي من تونس ونضيرة مزياني من الجزائر.

وتقام منافسات التايكوندو في أولمبياد طوكيو لمدة أربعة أيام إبتداء من 24 وحتى 27 يوليو في أربعة موازين أولمبية للرجال ومثلهم للسيدات، وموازين الرجال هي: -58 كجم، -68 كجم، -80 كجم، +80 كجم؛ وموازين السيدات هي: -49 كجم، -57 كجم، -67 كجم، +67 كجم.

وقد تأهل التايكوندو المصري إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ب 4 لاعبين وهم: عبد الرحمن وائل في منافسات وزن -68 كجم، وسيف عيسى في منافسات وزن -80 كجم، ونور حسين في منافسات وزن -49 كجم، و هداية ملاك في منافسات وزن -67 كجم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى