العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

التصنيف العربي للتنس .. أنس جابر ومحمد صفوت في الصدارة

واصلت التونسية أنس جابر تصدر التصنيف العربي لسيدات التنس لشهر سبتمبر بينما حافظ المصري محمد صفوت على صدارته لتصنيف الرجال.

واحتلت أنس جابر صدارة تصنيف سيدات العرب حيث تحتل المركز 16 عالميا في تصنيف محترفات التنس عالميا برصيد 2970 نقطة وهو المركز الأفضل في مسيرتها ولأي لاعبة عربية عبر التاريخ.

هذا وقد حققت أنس قفزات متتالية هامة جدا خلال الأربع سنوات الأخيرة ، ففي سبتمبر 2018 كانت أنس تحتل المرتبة (113) في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات ثم في سبتمبر 2019 أصبحت (55) عالميا ثم في سبتمبر 2020 احتلت المركز (35) عالميا لتستقر في سبتمبر 2021 في المركز (16) عالميا وهو إنجاز تاريخي لم يتحقق من قبل لأي لاعبة عربية.

وتسعى أنس لدخول قائمة أفضل 10 لاعبات في العالم خلال الموسم الجاري.

بينما احتلت المصرية ميار شريف المركز الثاني عربيا بعد أن حافظت على المركز 74 عالميا في تصنيف اللاعبات المحترفات.

واحتلت ميار المركز 74 عالميا برصيد 1014 نقطة.

استطاعت ميار شريف أن تتقدم 22 مركزًا في التصنيف، بعدما حققت،، لقب بطولة ألمانيا الدولية بعد الفوز في المباراة النهائية على اللاعبةالإيطالية مارتينا تريفيزان بنتيجة مجموعتين “2/6- 3/6”.

وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية في التاريخ تدخل قائمة أفضل  100 لاعبة في تصنيف محترفات التنس.

وتمكنت البطلة المصرية ميار شريف من تجاوز الدور ربع النهائي  لبطولة كارلسروه الألمانية “ألمانيا الدولية” بعد تغلبها على اللاعبة السلوفاكيةروبيكا سرامكوفا بمجموعتين للا شىء “6-3 / 6-2”.

في نصف النهائي فازت على اللاعبة الرومانية جاكلين كريستيان بمجموعتين لمجموعة، بنتيجة “4/6، 4/6، 6/7”.

وكانت ميار شريف قد حصدت المركز الثاني في بطولة إسبانيا الدولية للتنس، بعد الخسارة أمام الهولندية ارنثا روس، المصنفة الأولى فى البطولة(0-2) بالمباراة النهائية.

كما حققت إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق، بعدما أصبحت أول مصرية تتأهل لبطولتي جراند سلام ، وهي أيضا أول لاعبة مصرية في التاريخ تشارك في الأولمبياد بعدما شاركت في أولمبياد طوكيو  2020.

بينما جاءت المصرية ساندرا سمير في المركز الثالث عربيا والمركز 396 عالميا والمصرية لميس الحسيني في المركز الرابع عالميا و642 عالميا، واحتلت الجزائرية إيناس ريبو المركز الخامس عربيا و 727 عالميا والتونسية شيراز بشرى في المركز السادس عربيا و805 عالميا والعمانية فاطمة النبهاني في المركز السابع عربيا و902 عالميا والمصرية ياسمين عزت في المركز الثامن عالميا و981 عالميا والمصرية أية السيد في المركز التاسع عربيا و1040 عالميا والمغربية آية العوني في المركز العاشر عربيا و1146 عالميا.

صفوت في الصدارة

واصل المصري محمد صفوت صدارة تصنيف رجال العرب بعد أن جاء في المركز 183 عالميا برصيد 390  نقطة.

ويعتبر صفوت صاحب نقلة كبيرة فى التنس المصرى بعد أن قدم طفرة كبيرة في مستوى اللعبة وتحقيق العديد من الإنجازات باللعب فى أكبر البطولات العالمية والمنافسة مع أشهر نجوم اللعبة.

وتوج صفوت بذهبية دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب 2019 والتي على أثرها تأهل إلى أولمبياد طوكيو كأول لاعب مصري في التاريخ.

كما خاض منافسات بطولة رولان جاروس إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى وودع من الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى الدور الرئيسي.

كما لعب صفوت فى بطولة ويمبلدون إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى والتي تعد من أقوى البطولات العالمية في التنس وخسر صفوت من البرتغالي فريدريكو سيلفا في الدور الثاني من تصفيات البطولة.

وفي المركز الثاني عربيا جاء التونسي مالك الجزيري و المركز 287 عالميا والتونسي عزيز دوقار في المركز الثالث عربيا و335 عالميا والمغربي إليوت بنشيتريت في المركز الرابع عربيا و 347 عالميا والتونسي إسكندر منصوري في المركز الخامس عربيا و383 عالميا، واللبناني بنيامين حسان في المركز السادس عربيا و410 عالميا والمصري كريم مأمون في المركز السابع عربيا و 441 عالميا والمغربي آدام مندير في المركز الثامن عربيا و 559 عالميا والتونسي معز الشرقي في المركز التاسع عربيا و 653 عالميا والتونسي عزيز واقع في المركز العاشر عربيا و 778 عالميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى