العاب فرديةتنس

التونسية هبة الهاني تحصد وصافة دورة كينيا الدولية للتنس

 

بلغت البطلة التونسية الصاعدة هبة الهاني نهائي دورة كينيا الدولية للتنس للأواسط والوسطيات ، حيث راهنت أمس الأحد على لقب جدول فردي الإناث أمام الليتوانية إميليجا برانيت ، وقد استقر اللقب في جراب هذه الأخيرة وآل لقب الوصافة عند هبة الهاني .

هذا وانتهى اللقاء الذي جمع اللاعبتين في الدور الأخير والحاسم لاتجاه التتويج بنتيجة مجموعتين لصفر وبواقع 7- 5 و6-1 .

وجدير بالذكر أن صاحبة اللقب الليتوانية إميليجا برانيت قد تصدرت القائمة السابعة وهي بالغة من العمر 16 سنة وتحتل المركز 755 عالميا بترتيب الشابات فيما ترأست الوصيفة التونسية الواعدة هبة الهاني القائمة الثالثة وتبلغ من العمر 15 سنة فقط وتحتل المرتبة العالمية 505 بتصنيف الشابات .

علما وأن هذه الدورة هي من درجة رابعة وبذلك جنت منها هبة الهاني ببلوغها النهائي 36 نقطة وحصدت المتوجة باللقب 60 نقطة .

وللإشارة لقد نجح اللاعب الهندي روشيل خوصلا في الظفر بلقب فردي الذكور ، والبرتغالي تياجو بوشمانز في كسب لقب الوصافة .
وعرف لقب زوجي الذكور وجهته نحو الثنائي المخضرم الذي يضم الأمريكي جوشوا نويتس والبلجيكي ستيفان ريجاليا ولقب الوصافة نحو الليتواني يوليوس أوغوناس والبرتغالي تياجو بيريرا .
أما لقب زوجي الإناث فقد ذهب للثنائي الأسترالي المكون من جوانا هيزمير وتيريزا ستابوير وتحصلت المغربية منال الناصري وزميلتها الألمانية لوكا فيكتوريا فوك على لقب وصافة هذا الجدول .

من جهة أخرى نذكّر أن هبة الهاني بلغت صحبة مواطنتها التونسية رنيم راسيل نصف نهائي الفردي والزوجي إناث بدورة كينيا الدولية للتنس للأواسط والوسطيات السابقة التي شهد منافساتها الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المنقضي وتحديدا في الفترة الممتدة من 25 إلى 30 أكتوبر 2021 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى