العاب فرديةالعاب مضرب

التونسي اسكندر المنصوري يفوز بدورة المنستير الدولية للتنس

نجم التنس التونسي اسكندر المنصوري يفوز بنهائي دورة المنستير الدولية للتنس من فئة 25 ألف دولار أمريكي ويحقق اللقب الحادي عشر في مسيرته الإحترافية ...

نجم التنس التونسي اسكندر المنصوري يفوز بنهائي دورة المنستير الدولية للتنس من فئة 25 ألف دولار أمريكي ويحقق اللقب الحادي عشر في مسيرته الإحترافية …

نجح نجم التنس التونسي اسكندر المنصوري اليوم في الظفر بلقب مسابقة فردي دورة المنستير الدولية للتنس ، المندرجة ضمن سلسلة الفيوتشر المقامة على مدار السنة بتونس.

وفاز المنصوري بعد حصده للقب اليوم بـ25 نقطة إضافية لرصيده العالمي من النقاط ، حيث سيمكنه ذلك من التقدم في سلم تصنيف محترفي التنس ، علما وأنه يحتل هذا الأسبوع المركز 435 عالميا بالفردي ، فيما يتموقع بالزوجي في المركز 274 عالميا ، وأن هذه الدورة تبلغ قيمة مجموع جوائزها المالية ، بصفة إستثنائية ، 25 ألف دولار أمريكي .

هذا وانتصر المنصوري ، مترئس القائمة الثالثة ، في الدور النهائي ظهر اليوم على حساب نظيره الإيطالي جيوفاني أوراديني بنتيجة مجموعتين لصفر بواقع 6-4 و 6-4 وبالدور النصف النهائي أزاح مواطنه محمد عزيز دوغاز، الذي تصدر القائمة الأولى ، بواقع 6(4)-7(7) و 1-6 وبالربع النهائي تغلّب على منافسه الصيني وانغ شياوفي بواقع 6-2 و 6-1 وبالثمن النهائي تمكّن من الإيطالي دانيال باجنوليني بواقع 6-3 و 6-3

أما بالدور الأول فقد فرض كلمته الأخيرة أمام الفرنسي ميكائيل اليملي بواقع 6-4 و 7(7)-6(2) . تجدر الإشارة إلى أن البطل العربي إسكندر المنصوري قد استهل موسمه الرياضي الجديد 2022 بتحقيقه للقب دورة المنستير الدولية للتنس المنقضية التي تبلغ مجموع جوائزها كل المالية 15 ألف دولار أمريكي .

وجاء تتويج اسكندر المنصوري آن ذاك إثر الإطاحة في الدور النهائي بنظيره الياباني رنتا توكودا بنتيجة مجموعتين مقابل لا شيء وبواقع  6-1 و 7-6 .

وبذلك من المنتظر أن يحقق قفزة معتبرة في التصنيف العالمي الصادر الأسبوع القادم . ويُعدّ تتويج اليوم الحادي عشر في مسيرة اسكندر المنصوري الإحترافية إلى حد هذه الساعة في فردي الرجال بهذه السلسلة من دورات المستقبل  بينما حقق 23 لقبا في مسابقة الزوجي . من جهة أخرى بلغ اسكندر المنصوري صحبة مواطنه عزيز الواقع نهائي مسابقة الزوجي بالدورة الأخيرة ذاتها المشار إليها أعلاه ، وقد تصدر الثنائي التونسي القائمة الأولى لجدول زوجي الرجال ؛ وآل اللقب للثنائي مترئس القائمة الثامثة المتألف من الصربي بوريس بوتوليجا وزميله التشيكي بيتر نوزه وانتهى اللقاء أمس السبت بعد اللجوء للسوبر تاي بريك بواقع 4-6 و 6-3 و 7-10 .

في سياق متصل نذكر أن تونس ستواصل تنظيمها لسلسلة من دورات الفيوتشر من فئة 25 ألف دولار أمريكي طيلة الشهر الجاري . وسيستغلها اللاعبين التونسيين لتحسين مراتبهم الدولية مع توفير المصاريف المترتبة على السفر خارج أسورة الوطن ، بما أن الجامعة التونسية للتنس توفّر مجانية الإقامة والإعاشة لعناصرها الوطنية بنزل صقانس المنستير أين تدور أحداث الدورات المذكورة ، ما لا يتمتع به غيرهم من اللاعبين الأجانب المشاركين والوافدين على هذه الدورات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى