العاب فرديةبارالمبياد طوكيوىرئيسية

التونسي وليد كتيلة بطل ذهبية طوكيو ل تتويج: هذه المنافسة مختلفة تماماً عن المرات السابقة .. وأهدي الميدالية الذهبية لأمي

 

حقق العداء التونسي وليد كتيلة الميدالية الذهبية في منافسات 100 متر، والتي تأتي ضمن فعاليات دورة الألعاب البارالمبية الصيفية، والتي تقام حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 5 سبتمبر المقبل.

وجاء ذلك بعدما إحتل المركز الأول في منافسات سباق 100 متر فئة طبية T 34، محققاً زمن قدره 15.01 ثانية.

وتعد هذه الميدالية هي خامس ميداليات وليد كتيلة في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية، حيث فاز بذهبيتين في نسخة عام 2012 بلندن، وتوج بذهبية وفضية في نسخة عام 2016 بريو دي جانيرو، وحصد ذهبية في منافسات 100 متر في النسخة الجارية الآن بطوكيو.

وأعرب وليد كتيلة عن سعادته البالغة، بعد تحقيقه الميدالية الذهبية في منافسات 100 متر بالألعاب البارالمبية الصيفية الجارية الآن بطوكيو.

وقال كتيلة في تصريحات خاصة ل تتويج: “سعيد للغاية بعد تحقيق الميدالية الذهبية والحفاظ على اللقب، وهذه الذهبية أتت نتاج العمل الشاق والجهد المبذول الذي بذلته خلال الفترة المقبلة.”

وأضاف أن المنافسة في طوكيو هذا العام مختلف تماماً وأصعب بكثير عن النسخ السابقة من البارالمبياد، بسبب الإجراءات الإحترازية التي تم تطبيقها بسبب فيروس كورونا، لكن تأقلمت بعد ذلك في تلك الأجواء، حتى تم تكليل مجهودي بالفوز بالميدالية الذهبية.”

وأكد أن وصول المنتخب التونسي لألعاب القوى البارالمبي إلى أكثر من 100 ميدالية، ليس بجديد عليه لأنهم في تونس يتربون على هذه الرياضة.”

وتحدث وليد كتيلة عن بداياته في ألعاب القوى البارالمبي قائلاً: “بدأت ممارسة ألعاب القوى البارالمبي عام 2002، وإكتشفني مدرب يدعى رضا سوداني، ثم بذلت جهداً كبيراً حتى شاركت لأول مرة في البارالمبياد عام 2012 بلندن وتوجت بذهبيتين وقتها.”

واختتم حديثه قائلاً: “هذه الميدالية لم تأتي من فراغ؛ فبذلت قصارى جهدي لتحقيق ذلك، وهذا يرجع الفضل إلى الإدارة الفنية ومدربي الذين أمتن لهم بالكثير، وأشكر عائلتي على مساندتي خلال الفترة الماضية، وأُهدي هذا الميدالية خصيصاً لأمي.”

ونجحت البعثة التونسية المشاركة في بارالمبياد طوكيو بالتتويج ب 9 ميداليات حتى الآن بواقع، 3 ذهبيات و 4 فضيات وبرونزيتين، وجميعهم في منافسات ألعاب القوى.

وتشارك البعثة التونسية في بارالمبياد طوكيو ب 25 مشترك بواقع، 12 لاعب و 13 لاعبة يتنافسون في رياضات، ألعاب القوى وتنس الطاولة والترايثلون.

وتمتلك تونس طوال مشاركتها في الألعاب البارالمبية الصيفية 101 ميدالية متنوعة بواقع، 42 ذهبية و 37 فضية و 22 برونزية، وجميعهم في منافسات ألعاب القوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى