أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلات

الدهراوي سعيد بذهبية الكاراتيه

أعرب محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه عن سعادته لانتزاع الميدالية الذهبية في أول مشاركة للعبة بدورة الألعاب الأوليمبية للكبار التي أقيمت في طوكيو والتي جاءت عن طريق فريال أشرف.
أكد الدهراوي أن هذا الإنجاز تاريخيا نظرا لأنها أول ميدالية في أول مشاركة للعبة عبر تاريخ الأوليمبياد.. كما أنها الميدالية الذهبية الوحيدة للبعثة المصرية في دورة الألعاب.
أوضح الدهراوي أن الإنجاز التاريخي تحقق بفضل تكليل لمجهود جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الذي حرصوا على تحقيق هدف غالي وهو انتزاع ميداليتين على الأقل.
أشار رئيس الاتحاد إلى أن الجميع عمل على قدم وساق من أجل تحقيق ميداليات في الأوليمبياد وهو ما تحقق عبر ذهبية فريال أشرف وبرونزية جيانا فاروق مشيرا إلى أن الاتحاد عمل مع جميع اللاعبين بمنتهى المساواة دون تفرقة في فترة الاعداد للأوليمبياد ليتكلل المجهود بالنجاح الغالي

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ 22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ 14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى