أولمبياد باريس 2024العاب مائيةىرئيسيةىنرشح لكم

أولمبياد باريس 2024 – السباحة التوقيعية.. حلم تكرار إنجاز لندن وريو في الظهور الثامن للفراشات المصرية

تستعد السباحة التوقيعية المصرية للمشاركة الثامنة تاريخيًا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، بعد تأهلها رسميًا إلى أولمبياد باريس 2024.

وضمن منتخب مصر لسيدات السباحة التوقيعية الوصول إلى أولمبياد باريس، بعد تأهله إلى نهائي الفرق في بطولة العالم للألعاب المائية التي أقيمت بمدينة فوكوكا اليابانية بمجموع 179.03 نقطة ،ليحقق أفضل مركز أفريقي في البطولة، متفوقًا على منافسه التقليدي جنوب أفريقيا.

كما حجزت الفراشات المصرية مقعدًا آخر في الأولمبياد القادم، وذلك في منافسات الثنائي أو الزوجي، بعد صعود هنا هيكل وملك طوسون إلى نهائي بطولة العالم.

السباحة التوقيعية في أولمبياد باريس

 

يأمل منتخب السباحة التوقيعية في تكرار إنجاز دورتي لندن 2012 وريودي جانيرو 2016 بالوصول إلى المركز السابع في منافسات الفرق، وهو الإنجاز الأبرز لمصر في الأولمبياد.

ضمت قائمة منتخب مصر في أولمبياد لندن 2012، تسع لاعبات هن : ريم عبدالعظيم وشذى عبدالرحمن ونور الأفندي وداليا الجبالي وسمر حسونة ويمنى خلاف ومي محمد ومريم عمر وآية درويش.

بينما جاءت قائمة الفراشات المصرية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 كالتالي : ليلى عبدالمعز وسامية أحمد وناريمان علي ونور الأيوبي وجمانة المغربي ودارا حسنين وسلمى نجم الدين وندى سعفان ونهال سعفان.

السباحة التوقيعية.. الظهور الأول للفراشات المصرية في الأولمبياد

 

كان أول ظهور لمنتخب مصر للسباحة التوقيعية في الأولمبياد، في نسخة 1984 بلوس أنجلوس، واشتركت مصر بـثلاث لاعبات هن، داليا مقبل وسحر يوسف وسحر هلال.

وخاض وقتها الثنائي، داليا مقبل وسحر يوسف منافسات الزوجي وحققن المركز الـ 17، كما شاركت داليا مقبل في منافسات الفردي وتمكنت من التواجد ضمن الكبار بوصولها للمركز الـ 16.

غابت مصر عن 3 دورات متتالية بعد المشاركة في أولمبياد لوس أنجلوس 1984 لتعود مجددًا في نسخة سيدني 2000 ولم تغب منذ ذلك الوقت عن الدورات الأولمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى