العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

السبت الممتاز: هالاند لا يهدأ.. عودًا حميدًا لـ “سون”.. برشلونة ينتزع صدارة الليجا.. والبايرن يتذوق أول خسارة

اجريت اليوم السبت 17 سبتمبر بعض المباريات المهمة فى الدوريات الأوروبية الكبرى وشهدت نتائج مثيرة وأهداف كثيرة وأجواء من المتعة الكروية وخلال السطور القادمة يرصد موقعتتويج نيوزأبرز النتائج لمواجهات السبت الممتاز.

البريميرليج

دائما تكون الإثارة والمتعة حاضرة بقوة في مباريات الدوري الإنجليزى ولظروف وفاة الملكة إليزابيث ملكة انجلترا شهدت الجولة الثامنة بعضالمباريات المؤجلة واكتفي اليوم فقط علي إقامة ثلاث مباريات البداية كانت مع مانشستر سيتي الذي نجح في الفوز بسهولة وأقل مجهود عليولفرهامبتون بثلاثية نظيفة افتتح جريليتش التسجيل قبل مرور الدقيقة الأولي بالتحديد في الثانية 55 ولم يهدأ النجم النرويجي هالاند ونجح فيتسجيل الهدف الثاني للسيتي ليستمر في هز الشباك مباراة تلو الأخري وواصل سيطرته علي صدارة هدافين البريميرليج برصيد 11 هدف.. واضاف فودين الهدف الثالث ولم يرغب السيتي في زيادة الغلة التهديفية واكتفي بالثلاثية رغم ان الولفز يلعبون اكثر من نصف المباراة بعشر لاعبينفقط بعد طرد كالنيز في الدقيقة 33.

وفي المباراة الثانية خطف بورنموث تعادلًا صعبًا وثمينًا خارج دياره امام نيوكاسل بنتيجة 1-1.. ورغم قوة هجوم نيوكاسل والاندفاع المبكر الا انبورنموث افتتح التسجيل من خلال فيليب وتعادل صاحب الأرض سريعًا من ركلة جزاء سجلها اسحاق ولولا تألق نيتو حارس بورنموث لكانت النتيجةمختلفة تمامًا بعد تصديه للعديد من الكرات الصعبة ومنح فريقه نقطة ثمينة.

وفي ختام لقاءات اليوم حقق توتنهام فوزًا عريضًا علي ليستر سيتي بسداسية مقابل هدفين في ليلة جنون الكوري سون الذي رغم عدم تسجيله لايهدف منذ بداية الموسم وبداية المباراة من علي دكة البدلاء ونزوله الشوط الثاني الا انه أخيرًا استطاع استعادة حساسية التهديف ليس بهدف أواثنين ولكن بهاتريك ،كما سجل كين و وايريك دير و بانتنشير الثلاثية الأخري .. في حين سجل هدفي ليستر يوري تيليمانس و ماديسون.

الليجا

وفي الليجا الإسبانية اقيمت اليوم مباريات الجولة السادسة أهمها فوز برشلونة علي إلتشي بثلاثية نظيفة بالكامب ناو سجل منهم ليفاندوفسكيهدفين وديباي هدف.

وانتزع برشلونة الصدارة مؤقتا برصيد 16 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن ريال مدريد الذي يخوض مباراة صعبة غدًا امام غريمه اتليتكو في ديربيمدريد.

كما فاز فالنسيا علي سيلتا فيجو بنفس النتيجة.

البوندسليجا

شهدت مباريات اليوم اثارة كبيرة ونتايج مهمة فى الدوري الألماني التي شهدت مفاجاة بوقوع بايرن ميونيخ في أول خسارة له في الدوري هذاالموسم امام أوجسبورج بهدف مقابل لاشي..

وتعد بداية هذا الموسم من أسوء بدايات الفريق البافاري منذ سنوات حيث خسر فى لقاء وتعادل في ثلاثة وفاز في مثلهم.. ويقبع الفريق حاليا فىالمركز الثاني خلفا بروسيا دورتموند بفارق ثلاث نقاط.

في حين فار دورتموند علي شالكة بصعوبة بهدف نظيف وشهدت المباراة اصابة النجم الألماني ماركو رويس وهناك أنباء عن غيابه لفترة طويلة قدتبعده عن المشاركة في مونديال قطر.

كما شهدت المباريات تعادل بايرن ليفركوزن ايجابيا مع فيردر بريمن بهدف لكل منهما.

الكالتشيو 

اما في الدوري الإيطالي لم يشهد اليوم إقامة مباريات للفرق الكبري بينما جاءت بعض النتائج علي النحو التالي هزيمة بولونيا علي أرضه منإمبولي بهدف دون رد.. وخسر سامبدوريا من سبيزيا كالتشيو بنتيجة 2-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى