العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

السوري حازم يفجر أولى مفاجآت “النخبة العربية الثالثة للتنس”.. والمصري صفوت يتقدم بقوة

فجر اللاعب السوري محمد حازم أولى مفاجآت بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس التي تستضيفها قطر حالياً، بفوزه المثير على المصنف الأول في البطولة اللبناني بنيامين حسن بمجموعتين دون رد وبواقع 7-6 و 6-2، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من المسابقة العربية التي تقام على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس في العاصمة الدوحة.

وضرب حازم موعداً مع المصري محمد صفوت في الدور نصف النهائي الذي يقام يوم غدٍ الأربعاء، إذ جاء تأهل صفوت أحد المرشحين للمنافسة على اللقب بعد تفوقه أيضاً على الجزائري سمير رقيق بمجموعتين دون مقابل بواقع 6-2، 6-2.

فيما حجز التونسي محمد عزيز دقاز بطاقته في المربع الذهبي بعد تغلبه على المصري كريم مأمون بمجموعتين دون رد بواقع 6-2، 6-3، ليتقابل دقاز في الدور المقبل مع اللبناني هادي حبيب الذي تخطى بدوره المغربي ياسين الدليمي بمجموعتين دون مقابل (7-5 و 6-2).

في سياق متصل، أكد اللاعب محمد صفوت أن جميع مباريات البطولة صعبة كونها تشهد مشاركة أفضل 16 لاعباً عربياً، موضحاً أن المنافسة كانت شديدة منذ بداية البطولة.

وقال صفوت إن النسخة الماضية أقيمت بنظام المجموعات وكانت فرصة التعويض فيها ممكنة في حال الخسارة، لكن في النسخة الحالية نظام البطولة جاء مختلفاً، فالخسارة تعني فقدان فرصة المنافسة على اللقب والاكتفاء بأدوار الترضية وهذا ما زاد من التحدي وقوة المواجهات.

ووصف صفوت التنظيم بالرائع، مضيفاً أن اللاعبين يشعرون بالسعادة والارتياح في ظل توفر جميع احتياجاتهم.

وأكد أن الاتحاد العربي الذي ينظم البطولة للعام الثالث على التوالي نقل التنس العربي إلى مراحل أكثر تطوراً، ومنوهاً بأن هذه البطولة لها دور كبير في رفع مستوى اللعبة وفي زيادة شعبيتها وشغف ممارستها لدى اللاعبين العرب الناشئين، وآملاً أن يتجدد اللقاء في هذه البطولة في كل عام.

من جانبه، ذكر الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للتنس وسكرتير عام الاتحاد المصري للعبة وليد سامي أن المستويات التي يقدمها اللاعبون في بطولة النخبة تدعو للفخر والاعتزاز، مضيفاً أن الاتحاد العربي حرص على مشاركة اللاعبين الحاصلين على التصنيف الدولي (ATP) في هذه البطولة بهدف رفع مستوى التنافس والتحدي بين اللاعبين، وهو ما ظهرت عليه البطولة منذ يومها الافتتاحي.

واعتبر سامي أن البطولة الحالية هي أفضل فرصة للاعبين للاحتكاك وتحقيق الاستفادة الفنية قبل المشاركة في الاستحقاقات المقبلة، مؤكداً أن البطولة حققت نجاحات كبيرة وسيسعى الاتحاد العربي برئاسة الشيخ أحمد الجابر العبدالله الصباح إلى استمرارها في السنوات المقبلة على أن تقام بشكل دوري بين الدول الأعضاء.

وأشاد سامي بجهود الاتحاد القطري الذي مد يد التعاون مع الاتحاد العربي من أجل تنظيم هذه النسخة، وإخراجها بالصورة اللائقة، معبراً عن بالغ شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد القطري ولجميع شركاء النجاح من منظمين وحكام.

كما خص الأمين العام المساعد للاتحاد العربي بالشكر كل من البنك الأهلي الكويتي الراعي الرئيسي وشركة “كي جي إل” على دعمهما ورعايتهما للبطولة، متمنياً في ختام تصريحه التوفيق لجميع اللاعبين المتأهلين للمربع الذهبي للبطولة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى