أولمبياد طوكيو 2020العاب فردية

الششتاوي : تم تلبية جميع مطالب الاتحادات قبل الدورة، والميداليات أعطت دفعة لباقي اللاعبين

أكد ممدوح الششتاوي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية المصرية أن تحقيق مصر لميداليتين في أولمبياد طوكيو ربع ساعة هو شيء يدعو للفخر.
وقال “الششتاوي” في تصريحات لراديو أون سبورت أن اللاعب سيف عيسى بذل مجهود كبير خلال هذه البطولة ، أما هداية ملاك تحدت الجميع فليس من السهل أن تفوز بميداليتين في وزنين مختلفين وفي دورتين متتاليتين .
وتابع حديثه قائلا لا يجب أن ننسى كل من شارك في هذه الدورة حتى الآن فجميع اللاعبين بذلوا مجهود كبير والكل كان يتمنى تحقيق الميدالية .
واضاف قائلا :” يجب أن نكون نفكر بشكل منطقي فأغلب النتائج التي تم تحقيقها هي نتائج متوقعة بالنظر إلى أرقام اللاعبين وترتيبهم قبل الدورة فيوجد هناك لاعبون مرشحون للفوز بميدالية وهم معروفين ونتمنى أن تكون النتائج أفضل ولكن لابد من عدم تصدير الاحباط للأعبين فالضغوط التي وضعت على عاتق اللاعبين كانت كبيرة وكنا في قلق شديد أن تؤثر كل هذه الأمور على هداية ملاك وسيف عيسى أثناء المباريات الهامة.
وتابع قائلا:” بعد نتائج الأمس أصبح هناك دفعة كبيرة ودعم ايضا للاعبين وشهدنا فرحة الجماهير المصرية فالكل كان مشجع في هذه اللحظة فرأينا وزير الشباب والرياضة مشجع درجة ثالثة .
وعن الدعم قال ” الوزارة واللجنة الأولمبية لم تقصر في عملها تجاه اللاعبين والاتحادات فكل اتحاد قدم خطته وتم اعتمادها من اللجنة الأولمبية ورفعها لوزارة الشباب والرياضة لاعتمادها ماليا وتم تلبية جميع الطلبات الخاصة باللاعبين.
وتحدث أيضا عن مشاركة منتخب اليد والذي تنعقد عليه آمال كبيرة في تحقيق ميدالية من قبل الجماهير قال “لا يجب أن نستبق الأحداث البداية نتأهل إلى دو الثمانية ثم يتم الحديث عن الميدالية ، فمنظومة اليد المصرية منظومة متميزة وحالياً شهرة لاعبي منتخب اليد تعادل شهرة لاعبين كرة القدم ايضا تنظيم مصر لكأس العالم ساعد في ذلك.
وتحديث “الشيشتاوي” عن الرعاة الخاصة بلاعبي الرياضات الآخرى قائلا:” منذ أربعة سنوات كنا لا نسمع عن هذا الأمر فكان لا يوجد رعاة لهؤلاء الابطال ، حاليا أصبح أغلب الأبطال لديهم أكثر من راع وكل ذلك بالتعاون مع الاتحادات الخاصة بهم واللجنة الأولمبية ووزارة الشباب وجميعهم شركات وطنية .
واختتم حديثه قائلا أن البعثة المصرية تحتوي على 18 في المائة من اللاعبين تحت 20 السنة ويوف يكون هناك مخطط قوي لإعداد هولاء اللاعبين للمستقبل والدورة القادمة للحصول على أفضل النتائج.
وكانت البعثة المصرية بالأمس خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بطوكيو  قد حققت ميداليتين عن طريق اللاعبة هداية ملاك والتي حققت برونزية وزن 67 كجم في منافسات التايكوندو م زميلها سيف عيسى والذي حقق أيضا برونزية وزن 80 كجم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى