أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةبارالمبيىرئيسية

الطريق إلى طوكيو..  ثنائي الباراتايكوندو يسعى لمركز متقدم في الظهور الأول للعبة في البارالمبياد 

 

أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب البارالمبية الصيفية، والتي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 24 أغسطس الجاري حتى 5 سبتمبر المقبل.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” مع قرائه تاريخ الألعاب البارالمبية وطريقة تأهيل المنتخبات الوطنية لهذه الدورة والتي ينتظرها ويتابعها الملايين عبر القارات حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم  للألعاب البارالمبية خلال 4 سنوات وتقام مباشرة بعد كل دورة للألعاب البارالمبية.

الباراتايكوندو

في 31 يناير 2017 ، تم تأكيد ادارج رياضة الباراتايكوندو ضمن رياضات الدورة البارالمبية في طوكيو وذلك أثناء اجتماع اللجنة العامة للجنة البارالمبية الدولية لتشهد طوكيو الظهور الأول لهذه الرياضة.

ولا تختلف منافسات الباراتايكوندو عن التايكوندو ولكن يوجد هناك بعض المهارات والحركات الفنية التي يكون بها اختلاف حيث يكون الضرب في منطقة الصدر وليس الرأس ولكن أغلب الحالات والقوانين متشابهة.

البعثة المصرية

وتشارك مصر في منافسات الباراتايكوندو بلاعب ولاعبة هما سلمى علي في منافسات وزن -58 كجم ومحمد الزيات في منافسات وزن -61 كجم وكان التأهل من خلال التصفيات المؤهلة والتي أقيمت في العاصمة المغربية الرباط.

و يتكون الجهاز الفني والإداري من كلا من محمود عبد الجواد هارون مدير فنين وهاني علي مدرب ، وأحمد حلمي إداري .

و تشارك البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو 2020 ب 49 لاعب ولاعبة في رياضات، ألعاب القوى والكرة الطائرة جلوس والباراتايكوندو وكرة الهدف والريشة الطائرة ورفع الأثقال وتنس الطاولة والسباحة.

وتمتلك مصر طوال مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية 177 ميدالية متنوعة بواقع، 49 ميدالية ذهبية و 64 ميدالية فضية و 64 برونز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى