أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةىرئيسية

الطريق إلى طوكيو.. الفروسية لعبة الأغنياء وتأهل تاريخي للأولمبياد بعد غياب 60 عاما

أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها رقم 32 والتي تستضيفها العاصمة اليابانية “طوكيو” خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” مع قرائه تاريخ الألعاب الأولمبية وطريقة تأهيل المنتخبات الوطنية لهذه الدورة والتي ينتظرها ويتابعها الملايين عبر القارات حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم خلال 4 سنوات.

حلقة اليوم عن رياضة الفروسية والتي يطلق عليها لعبة الأغنياء ورياضة من الرياضات العالمية تمارس في وجود خيول ومن أهم أنواعها سباق التحمل وسباق الحواجز، وتعد واحدة من أقدم الرياضات التي عرفها الانسان.

وظهرت الفروسية لأول مرة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1900 في باريس واختفت حتى عام 1912 ، لكنها ظهرت في كل دورة ألعاب أولمبية صيفية منذ ذلك الحين.

والتخصصات الحالية للفروسية الأولمبية هي الترويض ومحاكمة الخيل وقفز الحواجز، وفي كل تخصص، يتم منح ميداليات فردية وجماعية ويتنافس النساء والرجال معًا على قدم المساواة.

وفي أولمبياد 1924 كانت المرة الأولى التي أقيمت فيها مسابقات الفروسية تحت سلطة الاتحاد الدولي للفروسية.

•• تأهل تاريخي لمصر

تشارك مصر في أولمبياد طوكيو بالفريق المكون من نايل نصار، وعبد القادر سعيد، وسامح الدهان، ومحمد طاهر زيادة في منافسات الفرق بعد الفوز في كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها المغرب في أكتوبر 2019.

ويعتبر هذا التأهل تاريخي لمصر بعد غياب 60 عاما منذ المشاركة في أولمبياد طوكيو 1990، وشارك فى البطولة 17 دولة ، منها اليمن والعراق والكويت والسعودية والإمارات وعمان وقطر والبحرين والأردن ولبنان وسوريا ومصر وليبيا وتونس والجزائر.

وحقق المنتخب المصري إنجازا كبيرا مؤخرا في بطولة كأس الأمم الفروسية المقامة بسويسرا.

وتوج الفارس المصري نايل نصار بلقب بطولة كأس الأمم للفروسية بعد اجتيازه الشوط الرئيسي وشوط كسر التعادل بلا أخطاء وبأقل زمن متفوقاً على البطل الأوليمبي البريطاني سكوت براش صاحب المركز الثاني ونخبة من أهم الأبطال العالميين والأولمبيين.

كما حقق الفارس المصرى كريم الزغبى الميدالية البرونزية في بطولة الجائزة الكبرى لكأس الأمم للفروسية في سويسرا على ارتفاع 1.45 متر بعد اجتيازه الشوط الرئيسي للبطولة وشوط كسر التعادل بلا أخطاء وسط مشاركة نخبة من أهم الأبطال العالميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى