العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

العرب يرفعون رأسهم “بعزة ونصر” وسط العالم .. “الحلم بات حقيقة” المربع الذهبي يفتح احضانه لأسود الأطلسي

المغرب تطيح بالبرتغال وتكتب التاريخ المشرف للعرب وأفريقيا كأول منتخب يتأهل لنصف نهائي المونديال

الله أكبر والعزة لكي يا مغرب الله أكبر والنصر للعرب .. يوم للتاريخ يوم للاحتفال و النجاحات العربية يوم سيكون مخلدا في الذاكرة.

فعلتها المغرب ورفعت رأس العرب و أفريقيا بعد ان اطاحت بالبرتغال من دور الثمانية بالفوز بهدف مقابل لاشئ وتأهل أسود الأطلسي للمربع الذهبيكأول منتخب أفريقي وعربي يصل لهذا الدور علي مدار تاريخ البطولة العالمية.

هدف النصر

الشوط الأول شهد سيطرة برتغالية، وكاد جواو فيليكس أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة، عندما أرسل برونو فيرنانديز كرة عرضية من الجانبالأيمن من ركلة حرة مباشرة، قابلها زميله بضربة رأسية، تصدى لها ياسين بونو ببراعة.

وفي الدقيقة السابعة، سدد يوسف النصيري ضربة رأسية من متابعة للركلة الركنية التي نفذها حكيم زياش من الجهة اليسرى، لكنها علت مرمىالبرتغال.

وفي الدقيقة 18، انطلق حكيم زياش من الجهة اليمنى ليطلق تسديدة بيسراه من على حدود منطقة الجزاء، جاورت القائم الأيمن لمرمى البرتغال.

وفي الدقيقة 31، سدد جواو فيليكس تسديدة قوية بوجه قدمه الخارجي ارتطمت بأحد مدافعي المغرب وغيرت اتجاهها، حيث كانت لتخادع ياسينبونو، لكنها علت شباكه بقليل.

وأهدر سليم أملاح أخطر فرص المغرب في الدقيقة 35، عندما أرسل يحيى عطية الله كرة عرضية من الجهة اليسرى، ليقابلها بتسديدة من داخلمنطقة الجزاء، لكنها ضلت طريق الشباك.

وأرسل رافاييل جوريرو كرة عرضية من الجهة اليسرى، قابلها جواو فيليكس بتسديدة قوية من داخل منطقة جزاء المغرب في الدقيقة 39، لكنها علتالعارضة.

وفي الدقيقة 42، استطاع يوسف النصيري تسجيل الهدف الأول للمغرب بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية المُرسلة من يحيى عطية الله منالجهة اليسرى، مستغلًا التقدم الخاطئ من حارس مرمى البرتغال.

وفي الدقيقة 45، أطلق برونو فيرنانديز تسديدة على الطائر من على حدود منطقة جزاء المغرب من الجهة اليمنى، لكنها ارتطمت بالعارضة.

وكاد يحيى عطية الله أن يسجل ثاني أهداف المغرب عندما تلقى تمريرة رائعة من بوفال في هجمة مرتدة، لكن تسديدته من الجهة اليسرى جاءت فيالشباك الخارجية لمرمى البرتغال لينتهي الشوط الأول بتقدم رفاق أشرف حكيمي بهدف نظيف.

استبسال الأسود

وفي الشوط الثاني واصل الأسود استبسالهم فبعد شوط هجومي قدموا شوط دفاعي منظم وكان ياسين بونو حارس مرمي المغرب افضل لاعب فيالشوط بعد ان زاد عن مرماه ببسالة وتألق في التصدي للعديد من الهجمات الخطرة.

فمع مرور اول خمس دقائق دفع سانتوس مدرب البرتغال برونالدو وكانسيلو بحثا عن تعديل الموقف وبالفعل ظهر البرتغال بشكل أفضل وهدد برونوفيرنانديز المرمي أكثر من مرة ولكن بونو كان في كامل يقظته وتصدي له بنجاح.

وقام وليد الركراكي مدرب الأسود بتغير الخطة ودفع بالعديد من اللاعبين لاغلاق الثغرات الدفاعية وظهر المغرب متماسكا وكانت له لمحات هجوميةخطرة ولكن افتقد التركيز.

وتعرض وليد تشيدر للطرد في الوقت بدل الضائع ولعب المغرب خمس دقائق بعشرة لاعبين وفي الدقائق الاخيرة اضاع مهاجم المغرب انفرد صريح كاد ان يجعل النتيجة تاريخية العرب تمسكوا بحلمهم وتحقق بالنجاح ليرفعوا رأسهم وسط العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى