العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الفرصة في يد الأهلي للعبور لنهائي السوبر ليج الأفريقي بعد الهزيمة “بهدف باهت” من صن داونز بجنوب افريقيا

اكتفي صن داونز الجنوب أفريقي بتحقيق فوز باهت علي الأهلي بهدف دون رد علي الأهلي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة السوبر ليج الأفريقي.. لتكون الفرصة في يد الأهلي لحسم التأهل للنهائي في لقاء العودة في القاهرة اول نوفمبر المقبل.

بدا الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من : محمد الشناوي.في حراسة المرمي وامامه رباعي في خط الدفاع علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وفي الوسط أليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة ورضا سليم وبيرسي تاو وفي الهجوم صلاح محسن.

جاءت الدقائق الاولى في اللقاء مبشرة للأهلي بعد ان ظهر اللاعبين بثبات وبشكل منظم بل وجاء التهديد الأهلوي مبكراً للغاية بتسديدة قوية لأفشة في الدقيقة الثانية امسكها حارس مرمي صن داونز.

بعد مرور الدقائق الخمس الأولى عاد صن داونز واستحوذ علي الكرة ولكن دون اي خطورة حقيقية علي مرمي الأهلي في ظل يقظة اللاعبين والتزامهم بالتعليمات الفنية والرقابة الدقيقة.

وفي الدقيقة 22 لاحت اول لمحات الخطورة علي مرمي الأهلي بعد ان وصلت بينية طولية مميزة في ظهر الدفاع هربت من فوق رأس رامي ربيعة وسقطت عند زواني مهاجم صن داونز ولكن استلمه للكرة لم يكن متقناً لينقض الشناوي عليه ويمسك الكرة بثبات.

تلاها بدقيقة تهديد جديد بتسديدة قوية مفاجئة من بعد منتصف الملعب من كويتزي لكنها مرت بجانب المرمي بسلام.

وفي غفلة ارسلت كرة طولية من عمق الملعب قابلها موديبا برأسية قوية ولكن الشناوي كان في كامل يقظته وتصدي للكرة ببراعة واقتدار.

كثرة الاخطاء والضربات الثابتة من حول منطقة الجزاء لصالح اصحاب الأرض ونفذت بأشكال عديدة ولكن دائما كانت دفاعات الأهلي قادرة علي التصدي لها وابعاد الخطر عن مرمي الشناوي.. لينتهي الشوط الأول والأهلي ثابت الاقدام في بريتوريا بتعادل سلبي بين الفريقين.

بدا صن داونز الشوط الثاني بقوة وبتهديد سريع بعد بناء هجمة منظمة بعدة تمريرات متقنة وصلت عند موديبا الذي أطلق تسديدة ارضية ماكرة من علي حدود منطقة الجزاء مرت بجانب القائم.

ونتيجة الضغط والتسديدات المستمرة علي مرمي الاهلي نجح ماسيكو من تسجيل الهدف الأول لصن داونز في الدقيقة 53 بعد ان اطلق تسديدة متقنة من علي حدود منطقة الجزاء في غفلة دفاعية من لاعبي الأهلي لم تجد غير الشباك لتسكن بها.

وفي الدقيقة 61 اهدر محمد عبد المنعم فرصة هدف محقق لأهلي واحراز التعادل بعد ان سقطت الكرة امامه داخل منطقة الستة يارة وهو خالي تمام من الرقابة لكنه تسرع في قراره وسدد الكرة بغرابة فوق المرمي.

حدث بعض الارتباك والتخبط في دفاع الأهلي في الدقيقة 70 وظلت الكرة حائرة خطيرة بين الأقدام داخل صندوق العمليات حتي امسك الشناوي بالكرة وانهي الخطورة.

اجري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي عدة تغييرات هجومية في ربع الساعة الأخيرة من اللقاء والتي لاحت خلاله فرص علي استحياء للأهلي وسدد طاهر وتاو علي المرمي ولكن دون جدوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى