أمم إفريقياالعاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

تاريخ مواجهات مصر والسودان ..تفوق مصري وفوز وحيد للسودان

ديربي النيل يعود من جديد بعد غياب 14 عام

 

تقام اليوم في التاسعة مساء مباراة هامة بين المنتخب المصري ونظيره السوداني على ملعب ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي  وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة بين 9 يناير وحتى 9 فبراير المقبل.

ويدخل المنتخب المصري هذه المباراة وهدفه حسم التأهل إلى دور ال 16، كما يكفيه التعادل للحفاظ على وصافة ترتيب المجموعة، دون النظر إلى نتيجة اللقاء الآخر في المجموعة بين منتخبي نيجيريا وغينيا بيساو.

تاريخ مواجهات مصر والسودان

وقبل لقاء اليوم لعب المنتخب المصري خمس مباريات أمام المنتخب السوداني فاز في ثلاثة وتعادل في مباراة وخسر في مباراة وحيدة كالآتي :

بطولة أمم إفريقيا 1957 

تقابل المنتخبان في منافسات النسخة الأولى من البطولة الإفريقية عام 1957 والتي استضافتها السودان  وفاز وقتها المنتخب المصري بنتيجة 2-1 عن طريق رأفت عطية ومحمد دياب العطار الديبة.

بطولة أمم إفريقيا 1959

وفي النسخة التالية من أمم إفريقيا تغلب المنتخب المصري بنفس النتيجة 2-1 وأحرز الهدفين نجم الزمالك عصام بهيج.

بطولة أمم إفريقيا 1963 

انتهت المواجهة الثالثة في تاريخ المنتخبان في نسخة أمم إفريقيا 1963 بغانا ، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب.

بطولة أمم إفريقيا 1970

شهدت البطولة التي استضافتها السودان عام 1970 تفوق لأصحاب الأرض على المنتخب المصري بنتيجة هدفين مقابل هدف بعد اللجوء إلى وقت إضافي ، وشهدت البطولة تتويج السودان بلقبها التاريخي الوحيد للكان

بطولة أمم إفريقيا 2008

عاد المنتخب المصري للفوز من جديد في بطولة تاريخية استضافتها غانا عام 2008 حيث حقق الفراعنة الفوز بثلاثية نظيفة لحسني عبدربة ومحمد أبوتريكة.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى