العاب جماعيةبارالمبياد طوكيوكرة قدمىرئيسية

الليلة.. الأهلي يواجه القطن الكاميروني فى لقاء الفرصة الأخيره للحفاظ علي فرصة التأهل

 

يلتقى فى السادسة مساء اليوم الأهلي مع ضيفه القطن الكاميرونى باستاد الأهلي we السلام فى المباراة المؤجلة من الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية بدورى أبطال إفريقيا.

وكانت المباراة قد تأجلت بسبب مشاركة الأهلى فى كأس العالم للأندية التى اقيمت بالمغرب فى فبراير الماضى، وحصد فيها الفريق المركز الرابع.

ويتصدر فريق صن داونز ترتيب المجموعة الثانية بـ7 نقاط يليه الهلال السودانى بـ 6 نقاط، وكل منهما خاض 3 مواجهات، ويأتى الأهلى ثالثاً بنقطة وحيدة من مباراتين وأخيراً القطن بلا رصيد.

وأربك فوز الهلال السودانى على الأهلى بملعبه والقطن خارج ارضه فى الكاميرون الحسابات لتلك المجموعة، فلا شك أن الجميع رشح الأهلى وصن داونز للتأهل بأريحية لدور الــ8 ولكن بطل السودان زاد من أزمة الفريق الأحمر بعد ان أطاح به للمركز الثالث، وبات يتعين عليه تحقيق الفوز على القطن اليوم ثم على صن داونز فى عقر دار الأخير يوم 11 مارس الحالى، ثم القطن بجاروا 17 من الشهر نفسه.

ولا تتوقف الصعوبات التى تواجه الأهلى عند هذا الحد فقط، ولكنها وصلت إلى الغيابات والإصابات التى تحاصر مارسيل كولر المدير الفنى للفريق، حيث بات حسين الشحات وأحمد عبدالقادر ومحمود متولى وخالد عبدالفتاح وكريم فؤاد وأكرم توفيق خارج الحسابات تماماً فى مواجهة اليوم، بل وربما يكون أغلبهم بعيداً عن رحلة مواجهة صن داونز والقطن خارج الأرض.

كما تهدد الإصابة وعدم الجاهزية الفنية والبدنية مشاركة كل من محمود كهربا وعمرو السولية فى مباراة اليوم، وهناك جهود مكثفة من قبل الجهاز الفنى لتجهيزهما لتلك المباراة، وكان الفريق قد حصل على راحة سلبية لمدة 24 ساعة عقب التعادل الذى كان صادماً مع الداخلية بالدورى وعاد للمران الخميس وسط كلام عاصف من رئيس النادى محمود الخطيب مع اللاعبين، بجانب حسام غالى عضو مجلس الإدارة.

وأكد الخطيب للاعبين أنهم حصلوا على الفرصة كاملة، ويجب عليهم إسعاد جماهيرهم، والتحلى بالحماس الشديد، خاصة أن أى تعثر جديد سيتم إيقاف المستحقات وتوقيع عقوبات مالية قد تصل إلى نسبة من العقود.

وحرص كولر على عقد جلسة مع لاعبيه بعد ظهر امس حذر خلالها من الانسياق وراء الاحاديث التى تشير لضعف المنافس، وأنه الأقل فنياً فى المجموعة الثانية، وقال لهم: «القطن فريق جيد لكن الظروف لم تخدمه وتلقى خسارتين».

وأضاف: «إذا كانت النقاط بعد مباراتين هى معيار التقييم فبالتالى الأهلى سيكون قريباً من تصنيف القطن، ويجب عليهم اللعب بمنتهى القوة والفوز وحصد النقاط الثلاث».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى