العاب جماعيةكرة قدم

الليلة فى تصفيات كأس العالم .. صلاح يقود كتيبة الفراعنة فى مواجهة الجابون بحثًا عن الصدراة

مع دقات الساعة التاسعة من مساء اليوم يلتقى المنتخب الوطنى لكرة القدم مع نظيره منتخب الجابون على ستاد فرانسفيل وذلك فى مواجهة مهمة وصعبة ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر.
يدخل المنتخب المباراة رافعا شعار لا بديل عن الفوز او على أقل تقدير الحصول على نقطة التعادل وذلك بحثًا عن تصدر المجموعة والأقتراب مبكرا من التأهل دون الدخول فى حسابات معقدة.
وكان المنتخب بقيادة المدير الفنى حسام البدرى قد حقق فوزا باهتًا على انجولا بهدف دون رد احرزه محمد مجدى أفشة فى لقاء الجولة الأولى من التصفيات ويسعى البدرى اليوم مصالحة الجماهير المصرية بتحقيق فوزا مهم يعوض عن الاداء المتواضع الذى قدمه الفريق امام الفهود الانجولية .. فى حين يبحث المنتخب الجابونى ايضا عن الفوز وبشدة وذلك لتعويض خسارته فى الجولة الأولى امام ليبيا التى خطفت منه الفوز فى الوقت القاتل بنتيجة 2/1.. ويرغب منتخب الجابون فى تحقيق الانتصار على أرضه حتى لا يفقد آماله وفرصه مبكرًا فى الصعود حيث يحتل المنتخب الجابونى المركز الثالث فى المجموعة خلف ليبيا المتصدرة ومصر الوصيف في حين يأتى منتخب انجولا فى المركز الأخير.
ومن جانبه عقد البدرى جلسات مطولة مع لاعبيه لشرح العديد من النقاط الفنية حول المباراة وكيفية التعامل مع المنتخب الجابونى وشرح مواطن القوة والضعف لديه وكيفية التغلب عليه .. وطالب اللاعبين بضرورة التركيز وعدم التهاون خلال المباراة وبذل أقصى مالديهم للعودة لمصر بالثلاث نقاط وضمان تصدر المجموعة .
وتحدث البدرى مع لاعبى الدفاع وحذرهم من خطورة الجابون فى الجانب الهجومى لما يمتلكوه من قدرات فنية وبدنية عالية ولعبهم على الكرات السريعة وهو ما يجب ان يتم التعامل معه بتركيز وحرص مشددا على ضرورة الحفاظ على نظافة الشباك.

ويدخل الفراعنة لقاء اليوم مدعومين بسلاح غاية القوة والأهمية وهو محمد صلاح الذى سيلعب المباراة بعدما سمح له فريقه الإنجليزى ليفربول بالسفر والتواجد مع المنتخب .. وكان المنتخب قد افتقد جهود صلاح امام انجولا ووضح بشدة تاثر المنتخب بغيابه ، وبتواجده اليوم يضيف كثيرا لقوة المنتخب ويزيد من فرص فوز باللقاء .

ومن المتوقع ان يبدا المنتخب المباراة بتشكيل مكون من : محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وامامه محمود حمدى الونش وأحمد حجازى وأحمد توفيق ومحمد عبد الشافى فى الدفاع، وطارق حامد وعمرو السولية وأحمد سيد زيزو ومحمد مجدى قفشة ومحمد صلاح فى الوسط، ومحمد شريف فى الهجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى