العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

المجموعة الثامنة في مونديال اليد.. الأبطال في مواجهة الأجنحة البيضاء.. والدب يحاول “قتل” محاربو تايجوك

أيام قليلة وتنطلق بطولة العالم لكرة اليد التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 لـ 31 يناير الجارى بمشاركة 32 منتخبا.

وحرصا من موقع تتويج على منح كافة المعلومات أمام جمهوره ومحبى كرة اليد حول كافة المنتخبات المشاركة فى البطولة التى ستقام فى 4 صالات وهى العاصمة الادارية و برج العرب و القاهرة والسادس من أكتوبر.

ونستكمل الحلقات السابقة التى خصصها تتويج لجمهوره من محبى وعشاق كرة اليد .. ونستعرض فى تلك الحلقة المجموعة الثامنة التى تضم كل من سلوفينيا وبيلاروسيا وكوريا الجنوبية وروسيا.

سلوفينيا .. الأبطال

البداية مع منتخب سلوفينيا الذي تأهل إلى المونديال بعد مشوار طويل في التصفيات المؤهلة حيث احتل المركز الرابع في بطولة الأمم الأوروبية 2020 ليتأهل أصحاب المراكز الأولى من غير المتأهلين لبطولة العالم عقب إلغاء التصفيات الأوروبية.

وشارك منتخب سلوفينيا الملقب بالأبطال في بطولة العالم 8 مرات، وأفضل إنجاز كان المركز الثالث في 2017 ويقودهم حاليا السويدى لوبومير فرانجيس.

الدب الروسي.. ورحلة التألق

يأتى ثان المنتخبات المشاركة في المجموعة هو المنتخب الروسي الذي تأهل بناء على دعوة من الاتحاد الدولي للعبة برئاسة الدكتور حسن مصطفى.

وشارك المنتخب الروسى الذي يقوده الألماني فيليمير بيتكوفيتش في 13 مشاركة سابقة كان أفضل ما فيهم الحصول على اللقب في المشاركة الأولى عام 1993 وبعدها بنسختين في 1997.

يشارك منتخب روسيا في البطولة العالم بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة اليد، ويأمل من خلال مشاركته في مونديال مصر في استعادة أمجاد الماضي، حيث توج منتخب روسيا في العصر الحديث ببطولة العالم مرتين عامي 1993 و1997، وحصل على الميدالية الفضة عام 1999.

مع بداية الألفية الجديدة، تراجع مستوى المنتخب الروسي في بطولات العالم، ولم يحجز مقعده في المربع الذهبي في أي بطولة منذ حصوله على فضية 1999، وفي البطولة الماضية عام 2019 أنهى منتخب روسيا مشاركته في المركز الـ 14.

الأجنحة البيضاء

يعتبر منتخب بيلاروسيا واحدا من المنتخبات أصحاب المجهود الكبير ولكنه لم يستطع الوقوف على منصات التتويج وتأهل الى البطولة بعد احتلال المركز العاشر في بطولة الأمم الأوروبية 2020، ليصب فى مصلحته تأهل أصحاب المراكز الأولى من غير المتأهلين لـ بطولة العالم عقب إلغاء التصفيات الأوروبية.

وشارك منتتخب بيلاروسيا الملقب بالأجنحة البيضاء ويقود يورى شيفتسوف في 4 مشاركات سابقة، كان أفضل ما حققه البيلاروس هو المركز التاسع في 1995.

محاربو تاريجوك يأملون فى لقب

ويأتي المنتخب الكوري الجنوبي الضلع الأخير في المجموعة الثامنة وتأهل إلى المونديال بعد احتلال المركز الثاني في بطولة الأمم الآسيوية 2020.

وشارك المنتخب الكوري الملقب بـ “محاربو تايجوك” ويقودهم كانج إيل كو في 11 مشاركة سابقة في بطولة العالم، كان احتلال المركز الثامن في 1997 هو أفضل ما حققه الكوريون.

وكان منتخب كوريا هو الحدث الأبرز مع بداية النسخة الماضية لبطولة العالم، التي أقيمت عام 2019 في ألمانيا والدنمارك، حيث شارك ولأول مرة على الإطلاق بمنتخب موحد من الكوريتين الشمالية والجنوبية، بعد مبادرة من الاتحاد الدولي لكرة اليد، بدعم من اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الأولمبية، وكان حدثا نادرا حاز على اهتمام الجميع، وأنهى المنتخب الكوري مشاركته في المركز الـ 22.

وبالنسبة لمنتخب كوريا الجنوبية، كان أول ظهور في بطولة العالم عام 1986 في سويسرا وحل في المركز الـ 12، وبعدها غابت كوريا عن المشاركة أعوام 2003 و2005 و2015 و2017، ويستعد الكوريون للظهور هذه المرة بشكل متميز في مونديال مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى