العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

المجموعة السابعة بمونديال قطر.. البرازيل بكتيبة النجوم تبحث عن اللقب.. “صراع كوسوفو” يشعل حرب سويسرا وصربيا.. والأحلام تراود أسود الكاميرون

ساعات قليلة للغاية ويبدأ الحلم المنتظر .. بانطلاق كأس العالم غدًا علي أرض قطر لأول مرة في أرض عربية واستضافة شرفية للشرق الأوسط أجمع.

واستمرارا في عرض كافة التفاصيل التي تخص المونديال ومعلوماته حرص موقع “تتويج نيوز” علي نشر تقارير منفصلة علي مدار الأيام الماضية تلقي الضوء علي كل مجموعة من المجموعات الثمانية .. وفي السطور القادمة نتناول المجموعة السابعة والتي تضم كل من البرازيل والكاميرون و سويسراو صربيا.

البرازيل

قد يكون الحديث عن طموحات ومشوار البرازيل في المجموعة امر لا يليق بكتيبة السامبا لانه بلا شك جاء إلي قطر لنيل اللقب.

حيث يدخل المنتخب صاحب أكبر عدد للألقاب المونديالية بخمسة مرات هذه البطولة بفريق مدجج بالنجوم وقد يعد الفريق المكتمل بكل صفوفه ولديهنجوم في كل مركز.

بلا مجال للجدال يبحث السيلساو عن صدارة المجموعة وبنسبة كبيرة ستكون مهمته سهلة نظرًا لفارق المستوي بينه وبين الثلاث منتخبات الأخري.

ويقود البرازيل المدرب تيتي الذي ياخذ عليه انه حذر دفاعيا ويميل أكثر إلي الأسلوب الدفاعي ولكن قد ينجح ذلك الأسلوب في مشوار البرازيل نظرا لان الجانب الهجومي لن يكون مشكلة بالنسبة للفريق بسبب نجوم خط الهجوم الذي يقوده النجم الكبير نيمار بالإضافة إلي تواجد كتيبة من نجوم العالم مثل فينسيوس جونيور و رودريجو و خيسوس و مارتينيلي و ريتشارليسون و رافينيا وغيرهم.

وستكون هناك معركة كبيرة في مركز حراسة المرمي بين الكبيرين اليسون بيكر حارس ليفربول الإنجليزي و ايدرسون حارس مانشستر سيتي.

الكاميرون

حقق المنتخب الكاميروني إنجازًا كبيرًا واستطاع حجز مقعدًا في المونديال بعد الإطاحة بالجزائر بسيناريو درامي .. ومن المعروف عن منتخب الأسود انه يقدم مستويات طيبة في كأس العالم حين يتواجد فيه.

وقد تكون الفرصة سانحة له هذا العام في حجز مقعد في الدور القادم ويتأهل كثاني المجموعة مع البرازيل خاصة في ظل تقارب مستواه معسويسرا او صربيا.

وسيكون المنتخب الكاميروني في حاجة فقط للشجاعة والحلم بالتأهل وحينها قد يكون مشروع التأهل ممكناً، وتكرار انجاز مونديال 90 سيكون في الافق حين وصل إلي الدور ربع النهائي.

يقود الأسود النجم الكاميروني ريجوبيرت سونج والذي قاد دفاع الأسود في أربع نسخ لكأس العالم ويأمل الزعيم الكبير في مواصلة تحقيق الانجازات لبلاده بتشريف الكرة الكاميرونية وسط منتخبات العالم.

يضم قوام الكاميرون العديد من اللاعبين المميزين والتي تجمع بين الخبرة والشباب وان كانت الامال الكبيرة محمل علي عاتق كل من إريك مكسيمتشوبو موتينج نجم هجوم نادي بايرن ميونخ الألماني و فينست أبو بكر مهاجم النصر السعودي و إيكامبي لاعب ليون الفرنسي.

صراع كوسوفوسويسراصربيا

الحديث عن سويسرا او صربيا لا يجوز ان يكون منفصلاً مدام وقع المنتخبين وجها لوجه وبات الحديث عنهما سويًا آمرًا حتميًا نظرا لطبيعة العلاقة المتوترة التي تجمعهما سويًا.. وكان القدر دائما حريص علي ان يقع الثنائي معاً.

ففي نسخة مكررة اوقعت القرعة سويسرا وصربيا معا مثلما حدث في مونديال 2018 والذي شهد جدلا واسعاً حينها.

بعد ان سجل الثنائى شاكيرى وجرانيت جاكا لاعبا وسط سويسرا، هدفين واحتفلا باطلاق  أيديهما احتفالا على طريقةالنسروهو الشعار الشهير الموجود على علم ألبانيا.

والذي فتح الحديث عن الخلاف التاريخي بين البلدين بسبب ما يمسي بحرب كوسوفو.

هذا الصراع بلا شك سيلقي بظلاله علي المواجهة المنتظرة بينهم وسيزيد من ايمان كل منهما بالفوز والبحث عن التأهل.

اما من الناحية الكروية والفنية فيمتلك المنتخب الصربي قوام جيد وان كان يمتلك قوةً هجومية كبيرة متمثلة في النجم ميتروفيتش لاعب فولهام الإنجليزي الذي يقدم موسم مميز للغاية هذا العام واحد هدافين البريميرليج هذا إلي جانب تواجد النجم الصاعد لفريق يوفنتوس الإيطالى فلاهوفيتش.

اما سويسرا فقد تكون هي الأقوي والأكثر ترشيحًا من بين صربيا والكاميرون في حجز مقعد في الدور الثاني نظرًا لخبراته الأكبر و جودة لاعبيها .. وكثيرين من الاحيان يطلق عليه لقب الحصان الأسود نظرًا لقلة امكانياته التي يحقق بها انجازات كبيرة.

وتضم قائمة سويسرا لاعبين واعدين ولكن يقودهم دائمآ النجمين شاكيري وتشاكا وستكون المهمة ممتعة ايضا تحت قيادة المدير الفني مورات ياكين الذي ينال ثقة لاعبيه والجماهير واعرب العديد من لاعبي المنتخب بانهم معجبون بطريقة لعب ياكين واستمتعهم بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى