العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

المجموعة السادسة بمونديال قطر .. طموح كرواتي لتعويض نهائي روسيا..بلجكيا تبحث عن لقب الحصان الأسود…ومشاركة مغربية تحت قيادة وطنية

 

تستضيف قطر النسخة 22 من كأس العالم لكرة القدم في حدث تاريخي يقام للمرة الأولى في دولة عربية خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل.

وتفتتح منافسات المونديال غدا الأحد 20 نوفمبر بمباراة قطر صاحبة الأرض والجمهور أمام الإكوادور في الجولة الأولى من البطولة.

واستكمالا لسلسلة تتويج في المونديال والتي نقدم خلالها أبرز المنتخبات والمجموعات المشاركة في البطولة نستعرض اليوم المجموعة السادسة.

المجموعة السادسة : تضم هذه المجموعة منتخبات كرواتيا وبلجيكا والمغرب وكندا

كرواتيا

تدخل كرواتيا هذه البطولة تحت قيادة نجم الفريق لوكا مودريتش والذي توج بالكرة الذهبية النسخة السابقة ، وكان المنتخب الكرواتي قد حقق أفضل ظهور له في كأس العالم بعد التأهل إلى نهائي منافسات كأس العالم لكرة القدم بروسيا عام 2018 لكنه خسر اللقب أمام فرنسا بنتيجة 2-4

بلجيكا

يدخل المنتخب البلجيكي هذه البطولة وسط آمال كبيرة  ليكون أبرز المنتخبات المرشحة لنيل لقب الحصان الأسود في هذه البطولة.

وكانت بلجيكا قد خسرت أمام المنتخب المصري بهدفين للاشيء في الودية التي أقيمت بينهما بالأمس على ملعب جابر الأحمد الدولي في الكويت، في البروفة الأخيرة للمنتخب البلجيكي قبل مونديال قطر وسجل أهداف الفراعنة كلا من مصطفى محمد ومحمود تريزيجيه .

كندا

يعود المنتخب الكندي للظهور من جديد في مونديال قطر بعد غياب لمدة 36 سنة حيث ظهر الفريق بمستوى جيد في تصفيات الكونكاكاف المؤهلة لكأس العالم حيث تصدر المنتخب مجموعته ليضمن الظهور في كأس العالم.

المغرب

تظهر المغرب  تحت قيادة المدرب الوطني وليد الركراكي للمرة الثانية على التوالي في منافسات المونديال بعد مشاركتها في كأس العالم بروسيا 2018، ويشارك أسود الأطلسي للمرة السادسة في كأس العالم بعد أعوام 1970 – 1986 – 1994 – 1998 – 2018 ، ويعتبر التأهل إلى ثمن النهائي في مونديال عام 1986 بالمكسيك هو أفضل نتائج المغرب في كأس العالم.

مواعيد مباريات المجموعة السادسة

23 نوفمبر

-المغرب تواجه كرواتيا في ال12 مساء

-بلجيكا تواجه كندا في التاسعة مساء

27 نوفمبر

-بلجيكا تواجه المغرب في الثالثة مساء

-كرواتيا تواجه كندا في السادسة مساء

1-ديسمبر

كرواتيا تواجه بلجيكا في السادسة مساء

كندا تواجه المغرب في الخامسة مساء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى