أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلات

المصطافة بعد ضمانه الميدالية الاولمبية: “فخور بتحقيقي ميدالية للأردن في اول ظهور للعبة بالدورات الاولمبية”

اعرب الاردني عبد الرحمن المصطافة عن سعادته العارمة بتصدره لمجموعته في منافسات الكاراتية لدورة الالعاب الاولمبية 2020 والتي تقام بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وقال المصطافة في تصريحات خاصة للجنة الاولمبية الأردنية: ” فخور كوني اول اردني يحقق ميدالية في لعبة الكاراتية, مازال امامي الدور نصف النهائي والنهائي لتحقيق الذهب”.

وأكمل المصطافة : ” سعيد بدخول الكاراتية ضمن الالعاب الاولمبية وفخور بتحقيقي للميدالية من أول مشاركة وان شاء الله يكون الذهب من نصيبي”.

ووجه المصطافة الشكر لكل من سانده خلال مشوارة الرياضي وطالب الجماهير بدعمه في المباريات المقبلة.

وكان المصطافة قد حقق 4 انتصارات متتالية في المجموعة ليضمن تأهله الي الدور نصف النهائي وضمان ميدالية ثانية للاردن في دورة طوكيو بعد فضية الشرباتي في منافسات التايكوندو كما تعتبر الميدالية رقم 12 للعرب في الدورة الحالية.

وأصبح المصاطفة أول لاعب عربي يحقق ميدالية أولمبية في الكارايته بعدما تم إدراج اللعبة أولمبيا لأول مرة في طوكيو 2020. وتشارك البعثة الأردنية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو ب 14 لاعب بواقع 10 من الرجال و 4 لاعبات في رياضات، ألعاب القوى والملاكمة والفروسية والجودو والكاراتيه والرماية والسباحة والتايكوندو.

وتمتلك الأردن طوال مشاركتها بالأولمبياد ميداليتين فقط بواقع ذهبية وفضية في منافسات التايكوندو بنسختي 2016 و 2020 على الترتيب، وضمن عبد الرحمن المصاطفة ميدالية أولمبية في منافسات الكاراتيه ليصبح إجمالي عدد ميداليات الأردن في الدورات الأولمبية 3 ميداليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى