العاب فرديةالعاب مضربخماسي حديثىرئيسية

المعجزة الصغيرة أم محطمة الأرقام القياسية… من تفوز بلقب أفضل ناشئة

 

اشتدت المنافسة بين هنا جودة لاعبة منتخب مصر والنادي الأهلي لتنس الطاولة وسلمي أيمن لاعبة منتخب مصر ونادي طلائع الجيش للخماسي الحديث، على لقب أفضل لاعبة ناشئة في مسابقة الأفضل 2020 التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” بعدما أغلق باب التصويت الذي فتح في 20 نوفمبر الماضي.

وتعد مسابقة الأفضل هي الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية وذلك بطرح استفتاء الأفضل والذي يضم 19 قسم مختلف يتنافس في كل قسم 5 متنافسين من لاعبين ولاعبات في الألعاب الفردية والألعاب الجماعية بعيدًا عن كرة القدم ناشئين وكبار وبارالمبيين، ومدربين ومدربات، وحكام وحكمات، ومدربين بالخارج وإداريين بالإضافة إلى أفضل انجاز رياضي، وأفضل اتحاد، أفضل حكم وحكمة، وملكة جمال الرياضة، وأفضل عمل مجتمعي.

ولكل لاعبة إنجازاتها التي ابدعت وتفوقت فيها عن زميلاتها.

لقبت هنا جودة “بالمعجزة” لرياضة تنس الطاولة، وكانت “هنا” حققت إنجازا تاريخياً غير مسبوق في بطولة العالم للقارات للناشئات ببولندا، حين حصدت الميدالية البرونزية لتصبح أول لاعبة في مصر وأفريقيا تتوج بميدالية في بطولة العالم للقارات.

وفازت جودة بالمركز الأول تحت 12 عامًا، والمركز الثاني تحت 15 عامًا، خلال البطولة التي أقيمت في الجزائر، وعمرها سبع سنوات، كما توجت ببطولة العرب في عمان تحت سن الـ 12 عامًا.

حصلت هنا جودة على الميدالية البرونزية تحت الـ15 عامًا في بطولة تايلاند، وكذلك الميدالية الذهبية في بطولة تونس عام 2018.

وجاء الاتحاد الدولي ليضع هنا جودة في صدارة التصنيف العالمى لتنس الطاولة للناشئات كأول لاعبة مصرية وإفريقية، حيث تمكنت من الحفاظ على مركزها طوال عام 2020 ووصفها الاتحاد الدولي بـ«بطلة العقد في أفريقيا».

اما سلمى أيمن، لاعبة طلائع الجيش والمنتخب الوطني للخماسي الحديث، فتواصل حصد الأرقام القياسية والبطولات المختلفة عبر أداء ممتاز ومتواصل.

حيث حصلت سلمى على الميدالية الذهبية فردي في أولمبياد الشباب ٢٠١٨ بالأرجنتين، والميدالية الفضية في الزوجي المختلط في أولمبياد الشباب ٢٠١٨.

كما توجت بلقب محطمة الأرقام القياسية، بعد أن استطاعت تحطيم الرقم العالمي والأولمبي في أولمبياد الشباب وذهبية الزوجي المختلط في بطولة العالم للكبار بالمجر ٢٠١٩، بالإضافة إلى برونزية دورة الألعاب العسكرية فردي بالصين ٢٠١٩، وكذلك حصولها علي ذهبية الزوجي المختلط في دورة الألعاب العسكرية ٢٠١٩ بالصين، بالإضافة إلى فوزها بفضية الزوجي المختلط في كأس العالم ٢٠٢٠، وذهبية الزوجي المختلط ٢٠١٥.

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 ٪، والنقاد بنسبة 40% وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له يوم السبت 27 مارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى