العاب فرديةمنازلات

الملاكمة يستعين بطبيب خارجي لمعالجة رامز حسام

قرر الاتحاد المصري للملاكمة الاستعانة بطبيب خارجي، وذلك لمعالجة اللاعب رامز حسام الذي أُصيب مؤخرًا في بطولة الجمهورية.

وتعرض ”رامز حسام” لاعب نادى اتحاد الشرطة الرياضي للملاكمة إلى إصابة في بطولة الجمهورية للملاكمة التي أقيمت بنادي السكة الحديد بطنطا لمواليد 2006.

وكان اللاعب قد شعر بدوار وقىء عقب انتهاء مباراته، وتم نقله إلى المستشفى العسكري بطنطا المواجهة لنادي السكة الحديد، وتم اتخاذ اللازم فيما يتعلق بالفحوصات الطبية والإسعافات الأولية.

وقد تبين إصابة اللاعب بنزيف داخلي في المخ، وتم نقله إلى مستشفى الطوارئ الجامعي بطنطا، وخضع لعملية جراحية، ويتواجد الآن بالعناية المركزة بالمستشفى، وقد وجه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بمتابعة الحالة الصحية للاعب.

وأصدر الاتحاد المصري للملاكمة بيانًا بشأن الحالة الصحية للاعب وجاء البيان كالتالي:-

يتقدم الاتحاد المصري للملاكمة برئاسة الدكتور محمد عبد العزيز غنيم بالمعلومات الخاصة بالحالة الصحية للملاكم رامز حسام لاعب وزن 75 كجم ولاعب اتحاد الشرطة الرياضي الذى يرقد حاليًا في العناية المركزة بالمستشفى الجامعي بطنطا.

نظم الاتحاد المصري للملاكمة بطولة الجمهورية مواليد 2006 في مدينة طنطا خلال الفترة من 4 وحتى 9 فبراير الماضي، وتم تطبيق القواعد الخاصة بالاتحاد الدولي للملاكمة في تنظيم هذه البطولة، وتم تخصيص عدد 4 أطباء من مختلف التخصصات للإشراف على فعاليات البطولة.

وقد شارك الملاكم رامز حسام في وزن 75 كجم حتى وصل إلى نهائي وزنه بعد خوضه منافسات دور الـ 16 والـ 18 وقبل النهائي ولم تظهر عليه أي أعراض صحية خلال خوضه لتلك المباريات، حيث كان يتم الكشف على جميع اللاعبين قبل كل مباراة.

وفي الدور النهائي، تم الكشف الطبي الظاهري علي جميع المشاركين ولم تظهر عليهم أي أعراض أو إصابات علمًا بأنه لا يتم السماح بمشاركة أي ملاكم في أي بطولة محلية إلا بعد الحصول على شهادة طبية من طبيب النادي أو الهيئة تفيد بأن اللاعب لائقًا طبيًا لخوض هذه البطولة وذلك طبقًا لقواعد الاتحاد الدولي للملاكمة.

وفي هذه المباراة شارك اللاعب فيها ولم تستكمل المباراة لعدم التكافؤ في الجولة الأولى ونزل اللاعب من الحلقة وهو سليم تماماً وذهب إلى غرفة تغيير الملابس ثم بعدها بساعة شعر بآلام في الرأس وعلى الفوز تم نقله إلى المستشفى العسكري الذي يبعد عن مكان المباراة 5 أمتار فقط.

وتم عمل الإسعافات الأولية للاعب ولكن تم التوجيه من قبل الأطباء بنقله إلى المستشفى الجامعي الذي يبعد حوالي 5 دقائق نظراً لإمكانياتها الحديثة في التعامل مع مثل هذه الحالات، وبعد إجراء الإشاعات اللازمة أوصى فريق الأطباء بعمل جراحة لوقف النزيف.

وقد ورد إلينا يوم الأثنين الموافق 13 فبراير الماضي، بريد إلكتروني من الاتحاد الدولي للملاكمة يفيد بوصول الدكتور فيليباتوس طبيب متخصص في هذه الحالات من الاتحاد الدولي للملاكمة، وتم مصاحبته فورًا من المطار إلي المستشفى وقد أوضح أن جميع الإجراءات التي تمت علاجياً كانت على أعلى مستوي وأن هذا النزيف من خلال تراكمات قديمة وليست من مباراة الملاكمة.

علماً بأننا منذ اليوم الأول من الإصابة على تواصل تام مع الفريق الطبي في المستشفى الجامعي بطنطا ساعة بساعة للوقوف على أخر التطورات الصحية للاعب، وقد تم التعامل مع الحالة بطريقة سليمة ولكن هذه الإصابة متراكمة منذ سنوات كما قال الأطباء.

الاتحاد المصري للملاكمة يدعوا الشعب المصري وأسرة الرياضة المصرية بالدعاء للاعب وأن يمن عليه الله بالشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى