العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

المنتخب “قليل الحيلة” يخسر من كوريا برباعية ودية.. الهزائم والتدني مستمر ومازال التسأل عن الحل

خسر المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم برباعية مقابل هدف امام كوريا الجنوبية فى المباراة الودية التى جمعتهما اليوم الثلاثاء بسول الكورية.

ظهر المنتخب بشكل باهت وقليل الحيلة خلال مجريات المباراة وواصل نتائجه السلبية .. ومازال المنتخب يخسر وبشكل سئ والجماهير المصريةحزينة على منتخب بلادها تتسأل عن الحل وأخر هذا التدنى المتواصل من مباراة لأخرى حتى وان كان فى لقاء ودى.. وعلى الجانب الأخر نجحأصدقاء سون فى فرض سيطرتهم على مجريات اللعب وحققوا فوزا ثقيلًا بأقل اداء.

بدأ اللقاء هادئا من الطرفيين حتى الدقيقة السابعة عشر حيث نجح المنتخب الكورى فى هز الشباك بعد هجمة منظمة بدأت بكرة طولية وصلت للناحيةاليسري حولت لعرضية متقنة قابلها هوانج يوى جو برأسية صاروخية لا تصد ولا ترد فى ظل غياب الرقابة الدفاعية من جانب مدافعى الفرعنة ليضعكوريا فى المقدمة بهدف نظيف.

وبعدها بخمس دقائق وبالتحديد فى الدقيقة 22 حصل المنتخب الكورى على ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها سون بعرضية مميزة داخل منطقةالجزاء قابلها كيم يونج جوون برأسية داخل المرمى فى ظل مواصلة مدافعى الفراعنة عدم تركيز والتوهان داخل الملعب.

وفى الدقيقة 38 نشط المنتخب ونظم هجمة جيدة بعد عدة تمريرات قصيرة بين لاعبى المنتخب على حدود منطقة جزاء كوريا وصلت فى النهاية عندمصطفي محمد الذى سدد كرة قوية سكنت الشباك الكورية ليقلص النتيجة إلى 2/1.

وفى الدقيقة 44 اصطاد السولية كرة حائرة فى وسط الملعب وانطلق نحو الامام وسدد كرة أرضية قوية ولكنها موت بجانب القائم.

بدأ الشوط الثانى بهجوم من كوريا وفى الدقيقة الأولى من الشوط أنقذ الشناوى فرصة هدف محقق .. وسيطر المنتخب الكورى تماما على المباراةواستحوذ على الكرة بنسبة 70% ولكن بعد مرور ربع الساعة الأولى من الشوط بدأ المنتخب يتقاسم السيطرة مع كوريا ولكن دون خطورة حقيقة علىالمرمي سواء من هنا او هناك.

وفى الدقيقة 66 أرسلت عرضية متقنة من الجهة اليمنى داخل منطقة جزاء المنتخب قابلها كيم جيم سو بتسديدة مباشرة على الطائر فى ظل غيابالرقابة المصرية ولكن الشناوى أمسكها بنجاح.

مع مرور الوقت ومع اجراء ايهاب جلال المدير الفنى بعض التغييرات الفنية والتبديلات ظهر المنتخب بشكل أفضل وفى الدقيقة 74 حصل المنتخبعلى ركلة حرة فى منطقة مميزة من الجهة اليمنى نفذت عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء قابلها الونش برأسية ضعيفة حاول الحارس الكورىامسكها ولكنها سقطت من بين يديه حصل السولية عليها وحولها عرضية على القائم الآخر قابلها عمر جابر بتسديدة على الطائر غير منظبطة وتاهتالكرة حتى خرجت من الملعب لتضيع معها فرصة هدف للفراعنة.

وفى ظل استفاقة المنتخب ومحاولاته لادراك التعادل اخطا عمر كمال فى التمرير وارسل الكرة إلى مهاجم كوريا تشو جى فى منطقة خطيرة على حدود صندوق العلميات سددها تشو بمهاراة عالية لم تجد غير الشباك لتسكن بها مسجلًا الهدف الثالث للمنتخب الكورى.

وفى الدقيقة 94 وعلى نفس المنوال الهدف الأول والثانى خطف المنتخب الكورى الهدف الرابع من رأسية قوية من تشانج هون كون فى ظل غياب الرقابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى