ألعاب البحر المتوسطالعاب جماعيةالعاب فرديةىرئيسيةىنرشح لكم

النسخة 17 من ألعاب البحر المتوسط .. خطاب الأزمة يشعل الفتنة بين اللجنة والوزارة .. والأبطال يخمدون الحرب بالميداليات .. ورفع الأثقال فى المقدمة

أيام قليلة وتنطلق بطولة دورة ألعاب البحر المتوسط أيام قليلة وتنطلق دورة ألعاب البحر المتوسط فى الجزائر رقم 19 التي تحتضها مدينة وهران في الفترة من 25 يونيو إلى 6 يوليو .

وتستضيف الجزائر دورة ألعاب البحر المتوسط للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1975 وقد حازت مدينة وهران على شرف تنظيم الدورة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسّط، عقب التصويت السرّي الذي نظم على هامش انعقاد الجمعة العامّة في مقاطعة بيسكارا الإيطالية عام 2015.

ويستعرض موقع ” تتويج نيوز ” تاريخ النسخة 17 من ألعاب البحر المتوسط التى أقيمت فى مدينة مرسين التركية عام 2013 بمشاركة 24 دولة

وشاركت مصر فى هذه الدورة ببعثة يصل قوامها إلى “177” لاعبا ولاعبة من 22 لعبة مختلفة، و ترأس البعثة خالد حمودة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، وتواجد خالد زين رئيس اللجنة الأولمبية المصرية فى طابور العرض.

وتعد هى المرة الثانية التى تستضيف فيها تركيا، دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، بعدما قامت باستضافة للمرة الأولى عام 1971 بمدينة “أزمير”، والتى حصلت فيها تركيا على أكبر عدد من الميداليات بهذه الصورة، علماً أن مدينة “الإسكندرية” ، هى من استضافت النسخة الأولى للدورة عام 1951.

النسخة 17 من ألعاب البحر المتوسط

وسبقت مشاركة مصر فى تلك الدورة أزمة كبيرة بعدما أرسل مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية برئاسة “خالد زين” أرسل إلى وزارة الرياضة يفيد بإخلاء مسئولية اللجنة عن نتائج البعثة فى هذه الدورة بسبب عدم قيام وزارة الرياضة بإرسال الدعم المالى الكافى للجنة الأوليمبية لدعم الاتحادات الرياضية المشاركة فى الدورة، بالإضافة إلى مماطلة الوزارة وتأخرها فى إرسال الدعم مما أدى إلى عدم قدرة الاتحادات تنفيذ خطة الإعداد للبطولة بشكل كامل.

ورغم الخطاب المرسل من اللجنة الى الوزارة نجحت البعثة المصرية المشاركة فى النسخة 17 من ألعاب البحر المتوسط فى تمثيل مصر تمثيلا مشرفا أمام أنظار العالم.

وحصد رفع الأثقال نصيب الأسد من عدد الميداليات بعد أن حققت 26 ميدالية متنوعة منها 10 ميداليات ذهبية و9 ميداليات فضية و7 برونزيات.

وحصل فريق الكاراتيه على 8 ميداليات منها 2 ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية وثلاث ميداليات برونزية، ثم المصارعة التى حصدت 6 ميداليات منها ذهبية و4 ميداليات فضية وبرونزية، وألعاب القوى التى أضافت لمصر 4 ميداليات منها ذهبية وثلاث ميداليات فضية، ثم فريق التايكندو الذى حصد ميداليتين واحده ذهبية والأخرى برونزية، وتنس الطاولة حصل على ميدالية ذهبية فى الفرق، ميدالية ذهبية وحيده لفريق الجمباز، وميدالية ذهبية للجودو، فيما حقق منتخب القوس والسهم الميدالية الذهبية لأول مرة فى تاريخ الدورات المتوسطية، وذهبية وحيده للسباحة للسمكة الذهبية الجديدة، 5 ميداليات متنوعة للملاكمة منها ميداليتين فضيتين وثلاث ميداليات برونزية، وفى السلاح حصل الفريق على ميداليتين واحدة فضية والأخرى برونزية، وأخيراً التجديف الذى حصل على الميدالية البرونزية.

 

اقرا أيضا..

النسخة ال16 من ألعاب البحر المتوسط .. مصر ” الأولى ” عربيا .. وايطاليا تحتفظ بالصدارة على أرضها

النسخة الـ15 من ألعاب البحر المتوسط.. ذهبية تاريخية للطائرة المصرية.. إنجاز للسباحة التونسية.. وصراع طليانى فرنساوى شرس علي القمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى