العاب جماعية

اليوم.. الأهلي فى اختبار سوداني صعب أمام الهلال فى أبطال إفريقيا

 

يلتقى فى الثالثة مساء اليوم الأهلي مع منافسه الهلال السوداني، عصر اليوم السبت،علي ملعب الهلال، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وعاد النادي الاهلي للمشاركة في بطولة دوري ابطال افريقيا؛ بعد تحقيق المركز الرابع في بطولة كأس العالم للاندية، بعد الخسارة امام فريق فلامنجو البرازيلي بنتيجة 2-4 في بلقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال الأندية.

ويأمل جماهير النادي الاهلي في تحقيق اللقب المفضل، وهو بطولة دوري ابطال افريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه؛ بعدما خسرها العام الماضي امام الوداد المغربي .

ويسعي النادي الاهلي لتحطيم «نحس» بطولة كأس العالم، وتعرضه للخسارة في أول مباراة بعد المونديال، حيث تكرر ذلك بعد مشاركاته العامين الماضيين في بطولة دوري ابطال افريقيا .

ففي عام 2021، وبعدما حقق النادي الاهلي المركز الثالث وبرونزية كأس العالم للاندية عقب الانتصار علي بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع؛ عاد الاهلي للمشاركة في بطولة دوري ابطال افريقيا، وخسر أمام سيمبا التنزاني بهدف دون رد، في أول لقاء للفريق بعد كأس العالم للاندية .

وفي العام الماضي ايضا، نجح النادي الاهلي في تحقيق برونزية كأس العالم، علي حساب الهلال السعودي، بنتجية 4-0 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، قبل أن يلاحق النادي، النحس؛ بتعادله مع الهلال السوداني خارج القاهرة، وبعدها هزيمة أمام صن داونز على أرض الفريق الأحمر بهدف دون رد.

ويعد النادي الاهلي أكثر الاندية تتويجا بلقب دوري ابطال افريقيا برصيد 10 ألقاب، وخلفه غريمه التقليدي، الزمالك، بـ 5 بطولات، بالتساوي مع تي بي مازيمبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى