العاب جماعيةكرة قدم

باحثًا عن إنجاز شخصي جديد.. صلاح ينافس هالاند وبنزيما على جائزة الأفضل في جلوب سوكر

تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية مساء اليوم الخميس صوب مدينة دبي الإماراتية، للتعرف على الفائزين بجوائز جلوب سوكر 2022 في النسخة الثالثة عشر من المسابقة.

الجائزة المعروفة أيضا بأسم “دبي دور” انطلقت في 2010، وهي جوائز لكرة القدم تنظمها رابطة الأندية الأوروبية بالاشتراك مع الاتحاد الأوروبي لوكلاء اللاعبين، وتم منح ثلاث جوائز في النسخة الأولى ثم تم زيادتها مع مرور السنوات حتى وصلت إلى 12 بالعام الحالي.

وكشفت اللجنة المنظمة عن الجائزة والمقدمة من مجلس دبي الرياضي أسماء الثلاثي المتواجد بالقائمة النهائية للمرشحين في جائزة أفضل لاعب، والتي تضم المصري “محمد صلاح” نجم ليفربول الإنجليزي، والنرويجي “إيرلينج هالاند” هداف مانشستر سيتي والفرنسي “كريم بنزيما” مهاجم ريال مدريد والمتوج بجائزة الأفضل في العالم.

ويأمل صلاح أن ينضم لقائمة النجوم التي سبق لها الفوز بالجائزة، ويأتى على رأسها “رونالدو” قائد البرتغال والفائز بها في 6 مناسبات مع ريال مدريد ويوفنتوس، ومرة واحدة لكلا من الأرجنتيني “ليونيل ميسي” مع برشلونة، والكولومبي “رادميل فالكاو” مع أتلتيكو مدريد، والفرنسي “فرانك ريبيري” مع بايرن ميونخ، والبولندي “روبرت ليفاندوفسكي” مع بايرن ميونخ والفرنسي “كيليان مبابي” مع باريس سان جيرمان في نسخة العام الماضي.

وحقق “مو” خلال مسيرته الإحترافية العديد من الجوائز الفردية، ومنها الفوز بأفضل لاعب إفريقي عامي 2017 و2018، وأفضل لاعب في الدوري السويسري 2013، وأفضل لاعب عربي في جائزة “جلوب سوكر” 2016، وفاز بجائزة أفضل لاعب في العام من قبل رابطة النقاد الإنجليزية مرتين في موسم 2017-18، و2021-22، وهداف الدوري الإنجليزي ثلاث مرات مواسم 2017-18 و2018-19 و2021-22.

وسيواجه “صلاح” منافسة شديدة للفوز بالجائزة، أمام الثنائي “بنزيما” و”هالاند” عطفا على ما يقدمه الثنائي من مستوى متميز بالموسم الحالي مع سيتي والملكي الإسباني.

وتضم القائمة النهائية للمرشحين على جائزة النادي الأفضل في عام 2022 كل من ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

الجدير بالذكر أن الثلاثي “كارلو أنشيلوتي” مدير الفني ريال مدريد و”بيب جوارديولا” مدير فني مانشستر سيتي و”جوزيه مورينيو” مدير فني روما هم المرشحون للمنافسة على جائزة أفضل مدرب لعام 2022 من “جلوب سوكر”.

 

 

 

إقرأ أيضًا: محمد صلاح يتوجه إلى دبي لحضور حفل جلوب سوكر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى