أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةبارالمبي

بارالمبياد طوكيو .. إعلان مجموعة منتخب مصر لسيدات كرة الهدف للمكفوفين

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب البارالمبية، والتي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 24 أغسطس الجاري حتى 5 سبتمبر المقبل، مجموعة منتخب مصر لسيدات كرة الهدف للمكفوفين.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر لسيدات كرة الهدف للمكفوفين في المجموعة الثانية بجانب 4 منتخبات هم، اليابان “الدولة المستضيفة”، وتركيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والبرازيل.

وتستهل سيدات مصر مشوارهن في بارالمبياد طوكيو بمواجهة المنتخب التركي يوم 26 أغسطس الجاري في الثامنة والربع مساءً، وفي ثاني المواجهات سيلتقوا مع المنتخب الأمريكي يوم 28 أغسطس في الثانية عشر والنصف صباحاً.

وفي ثالث المواجهات سيلتقوا مع المنتخب الياباني يوم 29 أغسطس الجاري في الرابعة عصراً، على أن يختتمن مشوارهن في دور المجموعات بمواجهة المنتخب البرازيلي يوم 30 أغسطس في الرابعة عصراً.

وكان المنتخب الوطني لسيدات كرة الهدف قد تأهل إلى بارالمبياد طوكيو، عقب إعتذار المنتخب الجزائري بطل إفريقيا عن المشاركة.

وتتكون قائمة منتخب مصر من 8 لاعبات على أن يختار الجهاز الفني 6 لاعبات فقط سيشاركوا حسب لائحة البطولة وهم، إسراء عبد الكريم وإسراء عز الدين وجهاد عز الدين وحسناء الجابري وآية أحمد وحنان مصطفى ومها سليم وسارة عبد الله.

وتشارك البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو ب 49 لاعب ولاعبة في رياضات، ألعاب القوى والكرة الطائرة جلوس والباراتايكوندو وكرة الهدف والريشة الطائرة ورفع الأثقال وتنس الطاولة والسباحة.

وتمتلك مصر طوال مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية 162 ميدالية متنوعة بواقع، 45 ميدالية ذهبية و 60 ميدالية فضية و 57 برونز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى