العاب جماعيةىرئيسيةيد

باروندو  ل “تتويج” : أريد الاستمرار بمشروع كبير مع مصر .. وفخور باللاعبين في أمم إفريقيا

انتهى عقد الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مدرب منتخب كرة اليد مع مصر بنهاية بطولة كأس الأمم الإفريقية رقم 25 التي اختتم أمس بفوزمصر باللقب رقم 8 في التاريخ بالتغلب على الرأس الأخضر في النهائي .

وتولى باروندو تدريب مصر في عام 2019 نجح خلاها في التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية مرتين عامي 2020 و 2022 وتحقيق فضية دورةألعاب البحر المتوسط بالجزائر 2022 والمركز السابع في بطولة العالم 2021 بمصر  والمركز الرابع في أولمبياد طوكيو كأول منتخب عربيوإفريقي.

وكشف باروندو مصيره مع منتخب مصر بعد انتهاء عقده عقب التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية حيث قال في تصريحات خاصة لموقعتتويج“: “نحن نتفاوض الآن ونتحدث وتوصلنا لبعض الاتفاقات لكن ليس هذا الوقت للحديث عن ذلك فأنا أقاتل لأبقى هنا وأيضا لا أريد أن أترك فريقميسلونجين الألماني فلقد وافقت على هذه المهمة لأنني أريد العمل أسبوعيا والمشاركة في بطولة قوية وحوض مباريات كثيرة“.

وأضاف : “معظم لاعبي مصر يلعبون الآن في أوروبا ولا يمكنهم التدرب معنا في المعسكرات فشعرت أن فترتي انتهت هنا وأنني قد أكون غيرمفيد للفريق لذلك فكرت في خوض تجربة جديدة مع فريق آخر “.

وتابع : “أكون سعيدا عندما أكون في مصر ومع الفريق ولا أعرف ما قد يحدث في المستقبل ونحن نتفاوض الآن في بعض الأمور “.

وحول قيادته منتخب مصر في بطولة العالم المقبلة 2023 ببولندا والسويد ، قال باروندو : “يمكن أن يحدث ذلك لكن يجب علينا أن نتحدث هذاالشهر ليس فقط في بطولة العالم ولكن اذا استمريت لا بد أن يكون بمشروع كبير لأنه كان من الصعب عليا عدم الحصول على أجازات فلم أشاركعائلتي احتفالات الكريسماس في إسبانيا وطوال الصيف الحالي لم يكن سوى أربعة أيام فقط لكن الآن هو وقت الاحتفال فقط“.

وحول رأيه في بطولة كأس الأمم الإفريقية ، أجاب المدرب الإسباني : “كانت بطولة رائعةمن جميع الفرق الإفريقية وكانت هناك منافسة قوية وظهرت منتخبات بمستوى مميزوأثبتوا أن مستوى اللعبة  في القارة متطور وهو الأهم“.

وعن إنجاز إفريقيا ، قال مدرب مصر: “أهنىء اللاعبين فلقد قدموا بطولة مميزة وكان من السهل حديث معهم قبل المباريات لكن تحقيق اللقب لميكن سهلا ، والحقيقة أن قبل عامين مصر كانت لديها 6 ألقاب والآن أصبحت مصر تمتلك 8 ألقاب ولم يكن من السهل حدوث ذلك وعليهم الفخربإنجازهم  وسعيد بالعمل معهم“.’

وأتم: “أستمتع بما فعلناه جميعا فلم أحقق البطولة بمفردي فالجميع شارك في هذه البطولة وفخور باللاعبين وشكرا للجماهير على الدعموالمساندة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى