العاب فرديةىرئيسية

باسم أمين لـ”تتويج” بعد فضية بطولة إفريقيا للشطرنج :”سعيد باستحواذ مصر على المراكز الأولى في إفريقيا وشكراً تتويج على دعم الشطرنج

أكد باسم أمين الأستاذ الدولي الكبير للشطرنج أن بطولة داندي مول للشطرنج السريع حدث متميز خصوصاً أنه داخل مول ومتاح لجميع الأشخاص المختلفة أن تتابع المنافسات.

وأقيمت بالأمس بطولة داندي مول للشطرنج السريع بالتعاون مع الاتحاد المصري للشطرنج و برعاية موقع تتويج نيوز وشركة جي جلوبال للتسويق وإدارة الأعمال برئاسة محمد جاد رئيس مجلس الإدارة.

وفي تصريحات خاصة لـ”تتويج” مع باسم أمين على هامش البطولة قال أنه خطوة مميزة تنظيم هذا الحدث وأوجه الشكر لجميع الرعاة ولتتويج لرعايته هذا الحدث ، وهذا هو ما نحلم به في الشطرنج وهو دعم اعلامي ومادي متواصل لنشر هذه اللعبة”.

وتحدث “أمين” عن حصوله على فضية بطولة إفريقيا للشطرنج السريع والتي أقيمت بنظام الأونلاين حيث خاض منافسات النهائي أثناء تواجده في بطولة داندي مول للشطرنج السريع ، قائلا:” حققت المركز الثاني بعد خمسة انتصارات وأربع تعادلات ولكن هذه البطولة تقام لأول مرة بنظام الأونلاين وأحيانا يكون هناك غش.”

وتابع باسم أمين حديثه: ولكن في النهاية المراكز الأولى ذهبت لمصر حيث حقق أحمد عدلي المركز الأول وذلك شيء يسعدني.

وعن الخطة القادمة قال باسم أنه تم تأجيل العديد من الدوريات الأوروبية بسبب الكورونا ولكن من المتوقع أن يعود للمشاركة في الألماني الصيف المقبل.

الجدير بالذكر أن باسم أمين هو اللاعب الإفريقي الوحيد الذي تخطى 2700 نقطة ليحصل على لقب سوبر جراند ماستر في نوفمبر 2017، كما أنه حصل على لقب أستاذ دولي كبير عام 2006، وأيضا المصري والعربي والإفريقي الوحيد بقائمة أفضل مائة لاعب في العالم طبقاً لتصنيف الاتحاد الدولي للشطرنج واحتل يونيو الماضي المركز 33 كأفضل تصنيف له وحالياً يحتل المركز 42 عن تصنيف شهر يناير 2021.

باسم أمين أثناء أحد المباريات الاستعراضية على هامش بطولة داندي مول للشطرنج السريع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى