العاب جماعيةيد

بالأرقام .. تتويج نيوز تستعرض حصاد منافسات الرجال لكرة اليد للموسم المحلي 2020-2021

أعلن سعيد عبد المنعم رئيس لجنة المسابقات العليا والمصغيرة للاتحاد المصري لكرة اليد عن الإنتهاء من جميع منافسات الاتحاد المصري لليد نهاية شهر مايو الجاري , حيث تم الإنتهاء من اجمالى ٩٨٪ من إجمالي مسابقات الاتحاد المصرى فى منافسات الرجال و السيدات و كره اليد المصغره ليتبقي فقط نهائيات ٢٠٠٦ ناشئين تنتهي بدايه الأسبوع القادم و ٢٠٠٦ ناشئات نهايه شهر مايو وارجع ذلك نتيجه لقرار لجنه الأزمات و وزاره الشباب والرياضة بتوقف نشاط الناشئين لمده شهر علي ان تنتهي في الموعد المحدد لها وفقا لخريطة المسابقات المعلنة من قبل.

وفي السطور التالية يستعرض ” تتويج نيوز ” حصاد موسم كرة اليد في منافسات الرجال حيث جاءت النتائج كالتالي:

دوري المحترفين رجال :

وفي منافسات دوري المحترفين رجال استطاع نادي الزمالك التتويج بلقب درع الدوري بعد الاحتكام الي مباراة فاصلة مع النادي الأهلي بعد التساوي في عدد النقاط , بينما فاز نادي سبورتنج بالمركز الثالث , وأقيمت خلال البطولة 219 مباراة سجل خلالهم 11154 هدفا , وتم تحديد أندية الهبوط عقب إنتهاء مرحلة المنافسة علي البقاء حيث تأكد هبوط أربعة أندية وهم : حدائق الأهرام , بورسعيد , أسيوط الرياضي , بترول أسيوط.

دوري مرتبط المحترفين:

استطاع النادي الاهلي الفوز بلقب دوري المرتبط لمواليد 2000 بعد منافسة قوية مع الزمالك وسبورتنج والبنك الاهلي , حيث جاء الزمالك في الوصافة بينما استطاع سبورتنج الاحتفاظ بالمركز الثالث الذي حققه في دوري المحترفين , وأقيمت خلال البطولة 159 مباراة سجل خلالها 8351 هدف.
وفي المقابل نجح نادي الزمالك في الفوز بلقب دوري المرتبط لمواليد 2002 علي حساب النادي الاهلي , فيما جاء سبورتنج في المركز الثالث ايضاً , وأقيمت خلال البطولة 159 مباراة سجل خلالها 8362 هدف.

دوري الممتاز رجال :

وعلي مدار 325 مباراة أقيمت في البطولة استطاع فريق ستاد المنصورة الفوز بلقب دوري الممتاز رجال علي حساب نادي الحوار الذي حل ثانيا و نادي هوليليدو الذي جاء في المركز الثالث ثم اكتوبر الذي جاء في المركز الرابع , وضمن اصحاب المراكز الاربعة الاولي تأهلهم الي دوري المحترفين للموسم القادم 2021-2022 فيما تأكد هبوط اندية الوطني منوف و بني سويف و قارون الي دوري الدرجة الاولي.
وفي منافسات المرتبط للدوري الممتاز لمواليد 2002 جاء الحوار في المركز الأول ثم الشرطة ثانيا فيما حل مصر للبترول ثالثا.

دوري الدرجة الأولي :

شارك في البطولة 40 فريق من 14 منطقة مختلفة لتقام البطولة علي مدار 247 مباراة , استطاع فيها فريق الصفوة في الفوز بالمركز الأول فيما حل نادي اسكو ثانيا و م ش ديراموس ثالثا و بلدية المحلة رابعأ.

دوري غير المرتبط :

وفي منافسات غير المرتبط مواليد 2000 وعلي مدار 58 مباراة اقيمت بين الفرق نجح نادي الحوار في الحصول علي المركز الاول فيما حصد كفر الشيخ المركز الثاني و شبان اسيوط المركز الثالث.
وفي نفس السياق لمنافسات مواليد 2002 وعلي مدار 124 مباراة استطاع فريق التصنيع حصد المركز الاول للبطولة فيما حل المستقبل ثانيا و م ش بيلا ثالثاً.

دوري الناشئين :

استطاع فريق نادي سبورتنج في تحقيق المركز الاول في بطولتي الناشئين مواليد 2004 و 2007 فيما حل تبادل الأهلي وسموحة المركزين الثاني والثالث , حيث حصل الأهلي علي المركز الثاني في 2004 والثالث في 2007 فيما حصل سموحة علي المركز الثاني في 2007 و الثالث في 2004.

كأس مصر:

وفي بطولات كأس مصر كانت الهيمنة من نصيب المارد الأحمر حيث استطاع ابناء القلعة الحمراء في الحصول علي 4 بطولات من أصل 5 من بطولات كأس مصر.
حيث نجح الفريق الاول في الحصول علي لقب البطولة بعد الفوز علي نادي الزمالك في المباراة النهائية والثأر لخسارة الدوري قبلها بأسبوع , واستطاع هليوبوليس الحصول علي المركز الثالث علي حساب نادي الزهور.
وفي منافسات كأس مصر لمواليد 2000 حصد النادي الاهلي لقب البطولة علي حساب نادي الشمس فيما حل سبورتنج في المركز الثالث.
وفي منافسات كأس مصر مواليد 2002 استطاع الاهلي التغلب علي الزمالك في النهائي وحصد لقب البطولة المفضلة للأحمر , فيما حل البنك الاهلي في المركز الثالث.
و في منافسات مواليد 2004 حصد الاهلي المركز الاول علي حساب م ش الظاهرية وأتي سبورتنج ثالثاً.
وفي منافسات كأس مصر مواليد 2006 نجح سموحة في خطف اللقب من طلائع الجيش فيالمباراة النهائية التي جمعت بينهم فيما جاء سبورتنج ثالثا.

يذكرأن لجنة المسابقات تضم المشرف العام على لجنه المسابقات عمرو فتحى و رئيس لجنه المسابقات العليا و المصغرة سعيد عبد المنعم ومقرر لجنه المسابقات العليا و المصغرة أشرف خلاف و سكرتاريه اللجنه عواطف السيد و وائل سلامه وماهر السايح ومجدى عصمت وخالد صالح واحمد مصطفى وكريم حسين وكريم حسن أعضاء للجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى