العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

بركلات الترجيح.. كوريا الجنوبية تتأهل لربع نهائي كأس آسيا على حساب السعودية

حجز منتخب كوريا الجنوبية مقعدًا في ربع نهائي بطولة كأس آسيا 2023 بقطر، وذلك بانتصاره على السعودية بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله، في دور الـ16.

سون هيونج مين مهاجم توتنهام تلقى تمريرة طولية في الدقيقة 27، ليطلق تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء السعودية، لكن أحمد الكسار تصدى لتسديدته.

وفي الدقيقة 41، تصدت العارضة مرتين لرأسيتي صالح الشهري وعلي لاجامي، لترتد بعد ذلك لـ سالم الدوسري الذي سدد الكرة برأسه لكن كيم مين جاي أبعد الكرة من على خط المرمى، لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

وتمكن البديل عبدالله رديف من تسجيل هدف التقدم للمنتخب السعودي بعد لحظات من دخوله، تحديدًا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، بعد تلقيه تمريرة من سالم الدوسري، ليطلق تسديدة قوية بيسراه في الشباك.

واستطاع تشو كيو سونج تسجيل هدف التعادل لـ كوريا في الدقيقة الأخيرة بضربة رأسية من متابعة لرأسية سيول وونج يو، ليلجأ المنتخبان للأشواط الإضافية.

التعادل ظل قائمًا في الشوطين الإضافيين رغم محاولات الكوريين التي قابلها استبسال أحمد الكسار حارس السعودية، لتتجه المباراة لركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، تصدى حارس كوريا لركلتي سامي النجعي وعبدالرحمن غريب، فيما سجل الكوريون 4 ركلات، ليٌقصوا المنتخب السعودي من البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى