أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةالعاب فرديةىرئيسيةىنرشح لكم

برونزية جديدة في طوكيو.. تعرف على نتائج اليوم الجمعة للبعثة المصرية بالأولمبياد

أقيمت اليوم الجمعة باقي منافسات دورة الألعاب الأولمبية، والتي تقام حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 8 أغسطس الجاري.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية نتائج اليوم الخاصة بالبعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

الكاراتيه

جيانا فاروق

توجت جيانا فاروق بالميدالية البرونزية في منافسات الكومتيه للكاراتيه وزن 61 كجم، وذلك بعد إحتلالها المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط، حيث فازت على بطلة بيرو بنتيجة 2/0، وإنتصرت على بطلة أوكرانيا بنتيجة 2/1، وعلى بطلة المغرب بنتيجة 5/0 لتضمن التأهل للمربع الذهبي وضمان الحصول على أحد الميداليات، وفي آخر مواجهات المجموعة خسرت أمام بطلة صربيا بنتيجة 1/1 عن طريق السنشو أي بأفضلية البدء بتسجيل النقاط.

وفي الدور نصف النهائي، خسرت جيانا فاروق أمام بطلة الصين عن طريق إختيار الحكام؛ لتفقد فرصة اللعب على الميدالية الذهبية أو الفضية، وتكتفي بالحصول على الميدالية البرونزية.

عبد الله ممدوح

فشل عبد الله ممدوح في الوصول إلى الدور نصف النهائي وضمان الحصول على ميدالية في منافسات وزن 75 كجم ، وذلك بعد إحتلاله المركز الخامس في المجموعة برصيد نقطتين، حيث خسر أمام بطل المجر بنتيجة 2/2 بأفضلية السانشو، وخسر أمام بطل امريكا بنتيجة 7/6، وخسر أمام بطل اليابان بنتيجة 8/7؛ قبل أن يفوز على بطل أوكرانيا في آخر مباريات دور المجموعات بنتيجة 4/1، ويفقد فرصة الوصول للمربع الذهبي وضمان الحصول على ميدالية أولمبية.

المصارعة

خسر ضياء جودة أمام بطل الصين بنتيجة 7/2 في مباراة الترضية بمنافسات وزن 125 كجم للمصارعة الحرة.

الجمباز

احتلت حبيبه مرزوق المركز ال 20 مع ختام التصفيات الثانية ضمن منافسات الجمباز الايقاعي، حيث أحرزت في منافسات الطوق 21,700 نقطة، وفي منافسات الكرة أحرزت 22,150 نقطة.

الخماسي الحديث

أنهت هايدي عادل منافسات الخماسي الحديث للسيدات في المركز التاسع عشر بمجموع نقاط 1289 نقطة بينما أميرة قنديل في المركز التاسع والعشرين بـ 1221 نقطة من أصل 36 لاعبة شاركوا.

السباحة التوقيعية

إحتل منتخب مصر لسيدات السباحة التوقيعية المركز الثامن من أصل 10 فرق شاركوا بإجمالي 77,9147 نقطة، ويقام غداً المسابقة الفنية ليفوز أعلى 3 فرق بالميداليات الأولمبية.

الغطس

إحتل مهاب مهيمن المركز ال 23 في منافسات منصة ثابتة 10 متر سلم، محققاً 318,55 نقطة.

الفروسية

فشل منتخب مصر للفروسية المكون من محمد طاهر زيادة ونايل نصار وعبد القادر سعيد، في التأهل إلى النهائيات بعدما إحتل المركز ال 11 بفارق نقطتين جزاء واحده عن صاحب المرتبة العاشرة، حيث يتأهل أول 10 منتخبات إلى النهائيات.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى