أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةحوارات

 بسنت حميدة بطلة ألعاب القوى ل”تتويج”:طموحي في طوكيو هو التأهل إلى النهائي ..وزوجي له دور كبير في نجاحي

 

تعتبر بسنت حميدة واحدة من بطلات ألعاب القوى المصرية والتي- على الرغم من صغر سنها- حققت العديد من الانجازات والأرقام الشخصية .

وتشارك بسنت في النسخة 32 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية والتي تستضيفها مدينة طوكيو اليابانية خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل ، في منافسات سباق 100م و200م عدو .

واستطاعت بسنت مؤخرا في بطولة التشيك الدولية تحقيق رقم قياسي في سباقي 100 و 200 م عدو حيث نجحت في تحطيم الأرقام المصرية محققة زمن 11.4ثانية في سباق 100متر كما سجلت رقما مصريا جديدا في سباق 200متر بزمن 22.79 ثانية.

وكانت بسنت حميدة قد حطمت الرقم المصري بزمن 22.8 ثانية في منافسات 200 متر عدو في منافسات البطولة التأهيلية والتي أقيمت بالمركز الأوليمبي بالمعادي لتؤكد تأهلها الأوليمبي ، حيث إنها كانت ضمنت التأهل فى التصنيف العالمي.

واستطاعت بسنت في ديسمبر العام الماضي في الدخول ضمن قائمة أفضل خمس لاعبات في إفريقيا في منافسات سباق 200 م عدو كما حققت بسنت المركز الثالث فى مسابقة 100 م عدو وذلك في إعلان الاتحاد الإفريقي لألعاب القوى لأفضل اللاعبات في عام 2020.

وفي حوار خاص مع البطلة المصرية بسنت حميدة ل “تتويج نيوز” ضمن سلسلة من الحوارات التي أجراها الموقع مع أبطال مصر المشاركين في منافسات أولمبياد طوكيو للوقوف على آخر الاستعدادات الخاصة بالبطولة وتوقعاتهم للمنافسات كشفت عن أن طموحها هو التأهل إلى قبل النهائي والنهائي .

في البداية حدثينا عن مشاركتك في أولمبياد طوكيو خاصة وهي المشاركة الأولمبية الأولى لك وماهو طموحك في هذه الدورة ؟

أنا سعيدة جدا بهذه المشاركة خاصة وأن سني مازالت صغيرة وأغلب المنافسين شاركوا في الدورة خمس وست مرات ، وطموحي هو التأهل إلى قبل النهائي والنهائي .

 ما الذي تحتاجينه للظهور بمستوى متميز في الدورة الأولمبية ؟

أتمنى التوفيق خلال المنافسات فكل شيء متوافر ولكن يتبقى التوفيق أثناء البطولة وأن أكون في أفضل حالاتي.

حدثينا عن الاستعدادت الخاصة بالأولمبياد وهل تداعيات فيروس كورونا أثرت على هذه الاستعدادات ؟

كان هناك تأثير كبير لأنه تسبب في الغاء العديد من المنافسات وصعوبة في الحصول على التأشيرات الخاصة بالسفر ولكننا بذلنا كل الجهد لتعويض ذلك وبعد المشاركة في بطولة التشيك دخلنامعسكراً بالقاهرة قبل السفر إلى اليابان.

من وجهة نظرك هل ترين أن هناك دعماً كافياً للألعاب الفردية أم تحتاجين المزيد؟

أصبح هناك اهتمام كبير بالألعاب الفردية ويوجد هناك دعم كبير من جميع الأشخاص وأصبح هناك منصات مختلفة مثل “تتويج “وغيرها كل ذلك جعل هناك ضوء كبير على الألعاب الفردية وأبطالها .

حالياً أنت متزوجة من المدرب محمد عباس وهو أيضاً مدربك حدثينا عن دوره معك أثناء البطولات خصوصا وأننا نرى تراجع مستوى العديد من اللاعبات بعد الزواج ولكن هذا الأمر لم يحدث معك بالعكس قمت بتحقيق العديد من الميداليات؟

أنا أعتبر نفسي محظوظة في هذا الأمر فهو له دور كبير معي في تحقيق الميداليات والبطولات حيث يقوم بتوفير جميع وسائل الراحة ويساعدني على التركيز بشكل كبير ويقدم لي دعماً كبيراً لأنه يريد أن يراني ناجحة لذلك أوجه له الشكر على كل شيء.

لا نرى كثيراً في مصر فتيات متفوقات في سباقات السرعة حدثينا عن ذلك ؟

مصر دائما متألقة في منافسات الرمي في ألعاب القوى ولكن في ألعاب السرعة لا يوجد هناك الكثير من الأبطال خاصة الفتيات وهذا شيء أحمد الله عليه فالسرعة موهبة من الله ولكن يجب تنميتها .

لماذا أخترتي هذه الرياضة تحديدا؟

ولدت في عائلة رياضية فوالدتي بطلة في الجمباز ووالدي في التايكوندو ، مارست العديد من الرياضات المختلفة مثل السباحة إلى أن بدأت في ألعاب القوى وكما تحدثت من قبل فالسرعة تعتبر موهبة في النهاية.

أخيرا ما هو طموحك في الرياضة بشكل عام؟

طموحي هو تحقيق ميدالية عالمية أو أولمبية ولن أعتزل الرياضة الإ وأنا محققه أي منهما .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى