حوارات

بطل السباحة التونسية أسامة الملولي يشدّ الرحال الى طوكيو لتحقيق سادس مشاركة له بالأولمبياد

 

تونس : إيمان قدرية الحساني

شد السباح التونسي أسامة الملولي الرحال صحبة طاقمه الفني الى طوكيو مساء اليوم الاثنين 26 جويلية / يوليو 2021 للمشاركة في الالعاب الاولمبية .

ويبحث الملولي عن تحقيق مشاركة تاريخية في سن 37 عاما بعد أن أعلن التحدي ونجح في التأهل الى الاولمبياد اثر خوض الدورة الترشيحية.

والملولي الملقب بقرش المتوسط صاحب السجل الزاخر بالألقاب في البطولات العالمية والألعاب المتوسطية والمسابقات الافريقية وهو صاحب ذهبيتي بيكين 2008 ولندن 2012 وبرونزية لندن 2012 وقد دخل قائمة القلائل الذين تفتخر بلدانهم بسادس مشاركة أولمبية متتالية لهم

يشار الى أن الملولي سيسعى الى تحقيق ميدالية جديدة في طوكيو علما و انه سيشارك في سباق 10 كم سباحة في المياه الحرة يوم 05 اوت / أغسطس القادم.

هذا وضمن البطل العالمي والاولمبي التونسي اسامة الملولي تاهله الى مسابقة السباحة في المياه الحرة ضمن الالعاب الاولمبية التي تمتد فعالياتها بالعاصمة اليابانية طوكيو من 23 جويلية الى غاية 8 اوت / أغسطس القادم بعدما احرز المركز العاشر في سباق 10 كلم للدورة الترشيحية التي اقيمت يوم الاحد 20 جوان / يونيو الفارط بمدينة سيوتوبال البرتغالية.

وقطع الملولي مسافة السباق في زمن قدره 2س و2دق و55ث و60 جزء بالمائة بينما عاد المركز الاول الى البريطاني هيكتور توماس باردوي بتوقيت قدره 2س و2دق و7ث و60 جزء بالمائة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى